المحتوى الرئيسى

وزارة السياحة: ما تم نشره بشأن حملة التسويق بإيطاليا مناف للحقيقة

12/29 01:46

أكدت وزارة السياحة أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول ضعف الحملة التسويقية لمصر في السوق الإيطالية، تضمن العديد من المغالطات والأقوال غير الصحيحة.

وأضافت وزارة السياحة - في بيان لها - أنه إيمانًا من الوزارة بأهمية الحوار المتبادل مع وسائل الإعلام وتعزيزًا لقنوات الاتصال الفاعلة، وتجنبًا لخلط الأوراق تؤكد على أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تقوم بجهود متواصلة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة وفتح أسواق سياحية جديدة، هذا إلى جانب الاهتمام بالأسواق السياحية التقليدية وعلى رأسها إيطاليا.

وأكدت الوزارة أنها تثمن المبادرة التى قام بها رجل الأعمال الإيطالي روبيرتو بريتوني في استضافة 108 من المواطنين الإيطاليين ممن تضرروا من الزلزال في روما بمدينة شرم الشيخ، وهؤلاء من ضحايا الزلزال مرحب بهم على أرض مصر.. كما تؤكد الوزارة على أن القطاع السياحي ممثل في هيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي المصري بروما والشركة المنفذة للحملة الترويجية المتكاملة، قاموا بإطلاق الحملة الدولية فى عدة مدن إيطالية منذ منتصف نوفمبر الماضي بعد مشاورات مع الشركاء السياحيين الايطاليين.

وأضاف البيان أنه تم اختيار المدن وأدوات الحملة بعد عقد اجتماع بين مدير المكتب السياحى بروما وممثلي الشركة المنفذة للحملة مع منظمي الرحلات بمقر الاتحاد الايطالى لمنظمى الرحلات ###ASTOI### وضم الاجتماع أكبر منظمي الرحلات بالسوق الإيطالي مثل ###Eden Viiggi- Francorosso-Swan tour- Going- Turisanda-Alpitour### .

وواوضح البيان أنه تم في هذا الاجتماع استعراض الحملة الحالية قبل إطلاقها وحازت على إعجابهم، إضافة إلى أنه تم انتقاء الوسائل الإعلامية الأكثر انتشارا والأكثر وصولًا للعملاء المستهدفين، وفي هذا الإطار تم استهداف المدن التي تخرج منها الحركة السياحية والتى لديها مطارات تُسير منها رحلات طيران عارض إلى مدينتي شرم الشيخ ومرسى علم.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم توجيه حملة دعائية إلكترونية بلغ التفاعل معها في المواقع الإيطالية فقط ما يقرب من 22 مليون، و90 مليون تفاعل عالميًا عبر مواقع شهيرة تضمنت ###Trip advisor- programmatic- Google search- google display network- YouTube- facebook-instegram###.

كما تضمنت الحملة الدعائية الـ ###out door### في روما وميلانو خطوط الأتوبيسات والترام مستهدفة 15 مليون مواطن إيطالي، في الوقت الذي تم فيه نشر مادة دعائية في حوالي من 15 إلى 20 مجلة مهنية يتعدى عدد قرائها 20 مليون إيطالي أي 38% من السكان.

وأضاف البيان أن الحملة حققت 1.5 مليون تفاعل عبر "فيسبوك" ما بين إعجاب وتعليق ومشاركة ومشاهدة فيديوهات ووصلت الحملة إلى 7 ملايين إيطالى عبر "فيسبوك" بما يُشكل نسبة 40% من مستخدمي الفيس بوك في إيطاليا، في الوقت الذي وصلت فيه الحملة لـ 2.58 مليون مستخدم عبر "الانستجرام" لـتحقق 540 ألف تفاعل ما بين إعجاب وتعليق ومشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل