المحتوى الرئيسى

الصربية إيفانوفيتش تعلن اعتزالها التنس

12/29 00:53

أعلنت الصربية آنا ايفانوفيتش البطلة السابقة لفرنسا المفتوحة للتنس اعتزالها في سن 29، لعدم شعورها بأنها لائقة بما يكفي عند أعلى مستويات المنافسات. 

وباتت إيفانوفيتش أول لاعبة صربية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى عندما تغلبت على الروسية دينارا سافينا في نهائي فرنسا المفتوحة للتنس عام 2008 مقتفية بذلك خطوات مواطنها نوفاك ديوكوفيتش الذي انتزع لقب بطولة استراليا المفتوحة في نفس العام. 

وقالت إيفانوفيتش المولودة في بلجراد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "ليست هناك طريقة أخرى لإعلان الأمر. قررت اعتزال منافسات التنس على الصعيد الاحترافي. لقد كان قرارا صعبا ولكن هناك الكثير من الأمور التي تدعو للاحتفال."

وأضافت "بدأت أحلم برياضة التنس عندما كنت في الخامسة من العمر. والداي العزيزان دعماني طوال مسيرتي وبحلول الوقت أصبحت المصنفة الأولى على العالم وفزت بلقب رولان جاروس عام 2008. وصلت لانجازات لم أكن أحلم بتحقيقها."

ودفع الفوز بلقب فرنسا المفتوحة بإيفانوفيتش نحو قمة تصنيف لاعبات التنس المحترفات إلا أنها احتلت الصدارة لعدة أسابيع وتقهقرت للمركز 22 بنهاية عام 2009 عقب التراجع الكبير في مستواها.

وعادت إيفانوفيتش إلى قائمة الخمس الأوليات في 2014 وبلغت قبل نهائي فرنسا المفتوحة في 2015، إلا أنها تراجعت خارج أول 60 مصنفة هذا العام عقب خسارتها أمام التشيكية المغمورة دينيسا اليرتوفا في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة وهي اخر مباراة خاضتها ضمن جولة بطولات اللاعبات المحترفات.

وتابعت إيفانوفيتش "خضت الكثير من المباريات التي لا تنسى. إلا أن البقاء عند هذا المستوى المرتفع في أي رياضة احترافية يتطلب أداء فنيا رفيعا ومن المعروف أن مسيرتي تراجعت بسبب الإصابات."

واستطردت "كان بوسعي أن أستمر إذا كنت اؤدي عند المستويات المرتفعة التي اعتدت عليها. لم أعد أستطيع القيام بذلك لذا فقد حان وقت الانصراف."

وظهرت إيفانوفيتش بوجه سعيد مع إعلانها عن قرار اعتزالها وارتسمت الابتسامة على شفتيها أثناء مخاطبتها لجماهيرها على الهواء قبل أن تعلن عن خططها المستقبلية.

وقالت اللاعبة التي تراجعت إلى المركز 63 في التصنيف العالمي "لا تحزنوا.. تحلوا بالتفاؤل معي. أعبر عن حبي وجزيل شكري لكم جميعا."

وتزوجت إيفانوفيتش من باستيان شفاينشتايجر لاعب الوسط السابق لمنتخب ألمانيا في وقت سابق هذا العام.

وأضافت "أنا في غاية السعادة بما هو قادم. سأكون سفيرة للرياضة والحياة الصحية وسأكتشف أيضا الفرص المتاحة في مجال الأعمال والجمال والموضة وغيرها من المجالات".

وختمت "لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث أكثر من ذلك." 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل