المحتوى الرئيسى

حميميم: 30 حالة قصف في سورية خلال الساعات الـ24 الماضية

12/29 09:04

أعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة “حميميم” السورية في ريف اللاذقية أنه رصد 30 قصفا من جانب المسلحين في محافظة دمشق وحلب ودرعا وحماة واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية السبت 25 ديسمبر/كانون الأول، أنه “تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 30 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 20 منها في محافظة دمشق و7 في حلب وقصف واحد في كل من درعا وحماة واللاذقية”.

وقال البيان إن تشكيلات تابعة لجماعة “جيش الإسلام” استهدفت بقذائف الهاون والأسلحة الخفيفة أحياء في دمشق ومنها حي جوبر وبزينة وكفر بطنا وميدا وبرزة ومزرعة محمود والقابون ودوما، ومزارع حرستا ومستشفى ابن الوليد ومخيم الوافدين وجزء من طريق دوما.

واستهدف مسلحو “أحرار الشام” بالهاون والأسلحة الخفيفة عددا من أحياء مدينة حلب، منها حي العنتري والليرمون، بالإضافة إلى بلدة في محافظة اللاذقية فيما استهدف مسلحو “جبهة فتح الشام” التي كانت تسمى سابقا بـ”جبهة النصرة” عددا من أحياء حلب.

وأشار البيان إلى أنه “لم يتم توقيع اتفاقات مع ممثلي بلدات سورية، خلال الساعات الـ24 الماضية، بشأن الانضمام إلى نظام وقف العمليات القتالية، ليبقى بذلك عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة حتى الآن 1077.

وأكد المركز في بيانه أن المفاوضات تتواصل مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في معضمية الشيح بمحافظة دمشق وحمص وحلب وحماة والقنيطرة، بشأن الانضمام إلى الهدنة، مضيفا أن عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية بقى دون تغيير، وهو 94 جماعة حتى الآن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل