المحتوى الرئيسى

المدعي العام الإسرائيلي يأمر بفتح تحقيق جنائي ضد نتنياهو

12/29 00:14

أصدر النائب العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت  تعليمات لرئيس تحقيقات الشرطة بفتح تحقيق جنائي  مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسبما ذكرت  صحيفة "جيروزاليم بوست" مساء اليوم الأربعاء (28 كانون الأول/ ديسمبر 2016) يعتقد أن لها علاقة بصفقة غواصات ألمانية. وردا على سؤال، رفضت متحدثة باسم وزارة العدل الإسرائيلية، التي يتبعها النائب العام، التعليق على التقرير.

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن القدس يجب أن تكون عاصمة لدولتين فلسطينية وإسرائيلية، مؤكدا أن حل الدولتين هو "السبيل الوحيد للسلام". وجاء رد رئيس الوزراء الإسرائيلي سريعا على كيري إذ اتهمه بالتحيز ضد إسرائيل. (28.12.2016)

تنظر بلدية القدس غداً في طلبات ترخيص بناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية. وكتب نائب رئيس بلدية القدس، مئير ترجمان، على صفحته على الفيسبوك: "لا تعنيني الأمم المتحدة أو أي أمر آخر يحاول أن يملي علينا ما نفعله في القدس". (27.12.2016)

ويشار إلى أن نتنياهو قد نفى في الماضي ارتكاب أي مخالفة في شراء غواصات من ألمانيا. وذكر التقرير أن إحدى القضيتين اللتين ينظرهما النائب العام غير معروفة للعامة. وهناك عدد من الفضائح المحتملة التي ترددت تقارير بشأنها تتعلق بنتنياهو وتصرفات بعض مساعديه الحاليين أو السابقين وصلات بأفراد أثرياء، ولكن لم يتم تحريك أي شيء من المراجعة الأولية إلى تحقيق جنائي.

وقالت القناة العاشرة في التلفزة الإسرائيلية إن المدعي العام الإسرائيلي  أمر الشرطة بفتح تحقيق جنائي في قضيتين لم يحددهما لهما علاقة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ورفضت متحدثة باسم وزارة العدل التعليق على التقرير عندما سئلت بشأنه. وسبق أن نفى نتنياهو ارتكاب مخالفات في شراء غواصات من ألمانيا حيث كانت وسائل إعلام قد تحدثت عن تضارب محتمل في المصالح يشمل محاميه. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل