المحتوى الرئيسى

وصول أحدث المعدات العالمية لاستخراج الرخام من محاجر سيناء

12/28 22:27

أكد المهندس إبراهيم العرجاني رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار وصول أكبر المعدات لاستخراج الرخام من جبال سيناء، مشيرًا إلى أن قطار التنمية جاء مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي شارة البدء بإقامة أول المشروعات التنموية على أرض سيناء، منذ لقاءهم بالرئيس، بمقر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإنشاء أول المجمعات الصناعية لإنتاج الرخام والجرانيت في أرض الفيروز.

وأضاف العرجانى في تصريح له اليوم، أن العمل بدء بخطوات سريعة جدًا متجه نحو التنمية الحقيقة لسيناء والعمل على قدم وساق نحو غد أفضل لشباب وأبناء سيناء، مؤكدا على توافر فرص عمل لأهالى وشباب سيناء، مشيراً إلى أن الهدف الوحيد هو خلق فرص عمل وزيادة نمو الاقتصاد المصري للقضاء على الاٍرهاب بالتنمية واستخراج المزيد من كنوز سيناء.

وفي السياق، أشار المستشار أحمد فكري المدير العام، لمصر سيناء على وصول المعدات الخاصة بتشغيل المحاجر لاستخراج الخام من جبل سحابة بوسط سيناء وكافة جبال سيناء وذلك للبدء فى تشوين الخامات المحجارية اللازمة للتصنيع.

وأوضح "فكري" أن هذه المعدات هى الأحدث في العالم ويعد المجمع الصناعي الأول من كبرى المصانع التى ستتواجد على ساحة الشرق الأوسط والوطن العربى إضافة لكونها أكثر سهولة وآمنا، مؤكدًا على أهمية الخطوة الكبيرة، التى تتمكن من استخراج الرخام والجرانيت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل