المحتوى الرئيسى

«تاريخه تحدد في صالون التجميل».. معلومات عن الممثل الأسطوري دينزل واشنطن

12/28 21:46

يحل اليوم ذكرى ميلاد الممثل الأمريكي دينزل واشنطن، أحد كبار النجوم في "هوليوود"، وفي هذا السياق سنقدم معلومات عن واشنطن حسبما أوردها موقع moviefone المتخصص في المشاهير والسينما.

1-التحق واشنطن واسمه الكامل "دنزل هايس واشنطن الابن" بجامعة فوردهام، حيث درس البيولوجيا، أملاً في أن يصبح طبيبًا، ثم حول إلى كلية العلوم السياسية وتخل واشنطن عن الكلية لمدة فصل دراسي. 

2-ثم عاد واشنطن إلى فوردهام، وأنهى دراسته الجامعية، وحصل على الشهادة الجامعية في الدراما والصحافة.

3- تألق واشنطن في ثلاثة أفلام: فيلم "The Manchurian Candidate" في 2004، وفيلم The Taking of Pelham في 2009، و"Man on Fire" في 2004.

4- عمل  في دور الصحافي السياسي، عام 1993 من خلال The Pelican Brief قضية البجع.

5- كل صيف يقضي واشنطن وعائلته عطلتهم في إيطاليا.

6- لعب واشنطن دور مالكوم إكس في عرض مسرحي بعنوان "When the Chickens Came Home to Roost" وذلك خلال فترة الثمانينيات قبل أن يقوم بأدائه ثانية في فيلم يحمل نفس الاسم، وذلك عام 1992.

 7- وفي عام 2010 فاز واشنطن بجائزة توني لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "أسوار" جنبا إلى جنب مع فيولا ديفيس، التي فازت أيضًا بجائزة توني لأفضل ممثلة.

8- واشنطن هو الممثل الثاني ذا البشرة السمراء ليفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل من أصول إفريقية بعد سيدني بواتييه والذي فاز بها في عام 1963.

9- فاز واشنطن بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في فيلم  "يوم التدريب" في عام 2001.

10- واشنطن هو أيضًا أول ممثل من أصول إفريقية ليفوز بجائزتي أوسكار عن فيلمي ( "يوم التدريب" و"المجد").

 11- المراسل يوكي واشنطن، الذي عمل لدى فرع شبكة سي بي اس في فيلادلفيا، هو ابن عم واشنطن.

12- لعب واشنطن دور الجندي الذي عانى من توابع الحروب في خضم  حرب الخليج عام 1991، وذلك من خلال دور اللفتنانت "كولونيل ناثانيل سيرلينغ" في فيلم "شجاعة تحت النار" (1996).

13- عندما كان واشنطن في صالون تجميل تملكه والدته، كانت هناك امرأة أتت لتصفيف شعرها، فكتبت له نبوة قالت فيها إن دينزل عندما يكبر سيخاطب الملايين.

14-تعرض إصبعه للكسر خلال حادث تعرض له خلال مباراة كرة السلة في الطفولة، ولم ينضبط حالته منذ ذلك الحين حيث لا يزال إصبعه ملتويًا.

15- في عام 2006، تبرع واشنطن بمبلغ مليون دولار لإنقاذ الأطفال في إفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل