المحتوى الرئيسى

تعرف على مصير أول طاقم عمل في مايكروسوفت

12/28 21:05

في سبعينيات القرن الماضي وتحديداً في ولاية ألباكركي في الولايات المتحدة الأمريكية، أسست شركة البرمجيات الناشئة حينها العملاقة اليوم، مايكروسوفت. وفي الفترة ذاتها التقطت صورة تجمع أول فريق للعمل في الشركة الناشئة والتي ضمت 11 شخصاً، نعلم مصير القليل منهم بينما لا نعلم كيف انتهى المطاف ببقيتهم، وهو ما نكشف عنه في هذا التقرير.

عام 2008 قرر بيل جيتس أغنى أغنياء العالم التخلي عن منصبه ومغادرة الشركة التي أسسها، ليؤسس مؤسسة بيل وميليندا جيتس للأعمال الخيرية، وهي المؤسسة التي تبرع لها بثروته.

أحد مؤسسي الشركة، ويحتل حالياً المرتبة 21 في قائمة أغنى أغنياء العالم، أسس ألين عدة شركات كما دعم عدة فرق رياضية ومشروعات ناشئة.

يعد صاحب ثاني أطول مدة بقاء في الشركة بعد بيل جيتس، وعمل ليتوين مبرمجاً في الشركة قبل أن يستقيل عام 1993 للراحة. تقدر ثروته حالياً بحوالي 20 مليون دولار ويمتلك مزرعة في ولاية أريزونا.

غادر ماكدونالد الشركة عام 1984 بعد نموها الذي لم يثر حماسته ليلتحق بشركة أخرى مملوكة بلول ألين وهي شركة Asymetrix، بعدها انتقل إلى شركة "سياتل للتصميمات الذكية" التي اشترتها مايكروسوفت عام 2000، ليعد للعمل في شركته الأم مرة أخرى.

رئيس قسم الرياضيات وصاحب الفضل في تطوير نظام DOS. غادر بوب الشركة عام 1983 ليعود إلى ولاية تكساس مسقط رأسه، ويمتلك الأن بعض المزارع بالإضافة لترأسه لعدد من الشركات المحلية، وقد تخطت ثروته 100 مليون دولار.

ساهم في تطوير نسخة من أول لغات البرمجة BASIC. غادر الشركة عام 1981 وانتقل لشركة Coleco المتخصصة في تطوير لعب الأطفال والمملوكة لعائلته.

بعد عمله كمدير للمشروعات داخل مايكروسوفت، غادر جيم الشركة عام 1985 ليؤسس شركة البرمجيات الخاصة به.

غادر ستيف مايكروسوفت عام 1980 ليلتحق ببول ألين في تأسيس بعض الشركات الناشئة الأخرى. وفي عام 1996 أسس شركة Wireless Services Corp للخدمات اللاسلكية وهي الشركة التي يترأسها حالياً. وتقدر ثروته وزوجته ماريا وود العاملة سابقاً بمايكروسوفت أيضاً بنحو 15 مليون دولار.

زوجة ستيف وود وقد غادرت الشركة أواخر السبعينيات وقامت برفع دعوى قضائية ضد الشركة بسبب التمييز الجنسي، وقد قامت الشركة بتسوية القضية فيما بعد.

لم يستمر والاس كثيراً في العمل لدى مايكروسوفت، لينفق أمواله فيما بعد في أبحاث عن عقاقير الهلوسة، أسس شركة برمجيات Quicksoft وتوفى عام 2002 بسبب الالتهاب الرئوي.

عملت ككاتبة تقنية للشركة وغادرتها عام 1983 لتتخصص في الصحافة المستقلة وكتابة الروايات الخيالية.

وكانت قد التقطت صورة أخرى تجمع فريق العمل عام 2008 خلال مناسبة ترك بيل جيتس للشركة.

فيسبوك 2016 .. عملاق التواصل الاجتماعي في عام

موظف بجوجل يقاضي شركته لتجسسها على موظفيها

تطور مبنى آبل الجديد في آخر 6 أشهر

آبل، جوجل وأوبر يرفضون طلب ترامب لتمييز المسلمين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل