المحتوى الرئيسى

«كامل»: نقابة الصحفيين لم تخسر معركة عبر تاريخها‎

12/28 19:24

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة استقبلت عام 2016 بالاحتفال باليوبيل الماسي بمرور 75 عامًا على إنشاء هذا الكيان العظيم الذي ينتمي له الجميع.

وأضاف "كامل" خلال كلمته باحتفالية التفوق الصحفي المنعقدة بمقر النقابة، أن عام 2016 استثنائي ومن أصعب الأعوام التي مرت عبر تاريخ هذا الكيان، والذي بدأته بالاحتفال باليوبيل الماسي، وانتصف العام بحدث غير مسبوق عندما اقتحمت قوات وزارة الداخلية مبنى النقابة، وانتهى العام بصدور حكم بحبس نقيب الصحفيين وسكرتير عام النقابة ووكيل النقابة.

وتابع "كامل" حديثه: "نقابتنا وأشدد هنا على كلمة نقابتنا فهي نقابة الصحفيين جميعاً وليست نقابة مجلس، نقابتنا لم تخسر معركة عبر تاريخها، تعلمنا ألا نسعى للمعارك، وتعلمنا أن نخلع عباءة أي انتماءات أو أهواء لنا فور دخولنا هذا المبنى او حتى عندما نمسك بالقلم والكاميرا".

وأكد أن نقابة الصحفيين وقفت حصينة في مواجهة الملك وحكومة الوفد قبل ثورة يوليو، واستمرت حصينة في وجه عبدالناصر والسادات ومبارك ومرسي والإخوان، وستظل حصينة في مواجهة أي محاولات لكسرها أو جرها لمعركة على أرض سياسية.

واستطرد: "أقول هذا لأنني لمست حالة إحباط في وسط بعض أبناء هذه المهنة التي نعتز بها ونعتز بانتمائنا لها، لن يتملك منّا الإحباط ولن تنكسر عزيمتنا، سلاحنا القلم والكاميرا رفعناهما منادين وداعمين لنصرة قوة القانون في مواجهة قانون القوة، سنظل صوت الحق وصوت المواطن البسيط".

ومنحت نقابة الصحفيين جائزة حرية الصحافة لكل من مجلتي الأهرام العربي، وصباح الخير، وهي المرة الأولى التي تمنح فيها نقابة الصحفيين هذه الجائزة.

ويتضمن الحفل، تكريم الفائزين بالمسابقة وعددهم "36" زميلاً وزميلة، والحاصلين على شهادات تقدير "خارج الجوائز الرسمية" نظراً لتميز أعمالهم وعددهم "34".

وتكريم عدد من قدامى رواد المهنة وعددهم "4" وهم الأساتذة راجي عناية، وعواطف شرباش، وفاطمة العطار، وسمير صبحي، وتكريم أسماء عدد من الزملاء الراحلين عنا هذا العام ، وعددهم "11" وهم مصطفي الجويلي وعزت شعبان وفاروق أبو زيد ومحمد عبد المقصود وحازم هاشم وعبدالعظيم مناف ومحمد يسري موافي ومحمود عارف وجمال قطب وسهير جبر وسارة إمام، وتكريم عدد من الزملاء الحاصلين على شهادات الدكتوراه والماجستير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل