المحتوى الرئيسى

"وكيل صحة الفيوم": ثلاث عقبات تمنعني من تقديم خدمة طبية متميزة | الفيومية

12/28 19:16

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “وكيل صحة الفيوم”: ثلاث عقبات تمنعني من تقديم خدمة طبية متميزة

التقى الدكتور هشام الشناوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والذي تولى مهام منصبه منذ قرابة شهر، بعدد من الإعلاميين والصحفيين بالمحافظة، للحديث حول خطته لحل مشكلات الصحة بالفيوم وأهم الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور نجيب أحمد، مدير الطب العلاجي، والدكتورة رجاء أحمد إبراهيم، مديرالرعاية الأساسية، والدكتورة منال أحمد، مدير الطب الوقائي.

قال الشناوي خلال اللقاء، إنه بعد توليه مهام منصبه، يواجه ثلاث عقبات تحول دون تقديم خدمة طبية متميزة، وتتمثل هذه العقبات فى أن البنية الأساسية للمستشفيات ليست على ما يرام، كما يواجه عجزًا في الموارد البشرية ونقص فى بعض التخصصات، إضافة للقصور فى التجهيزات الطبية.

وأشار الشناوى، أنه يسعى للتغلب على هذه العقبات من خلال التعاقد مع المستشفى الجامعى بالفيوم، والعمل على توفير دعم مالي لاعتماد هذه التعاملات، إضافة للتعاقد مع أساتذة من كلية طب جامعة الفيوم، والتنسيق مع مستشفيات التأمين الصحي بالمحافظة.

وانتقد وكيل صحة الفيوم، توزيع الأطباء الجدد للعمل بالمستشفيات الحكومية، حيث يتم توزيعهم دون تدخل مديرية صحة الفيوم فى التوزيع، معتبرًا أن هذا يغل يد المديرية فى التوزيع العادل على الأماكن الأكثر إحتياجًا، والتي وتعاني من نقص الأطباء.

ونفى الشناوي، عدم تقديم مستشفى الفيوم العام لخدمة طبية جيدة، مشيرا  أن الأداء جيد والدليل على ذلك حصول المستشفى على نسبة 62% في تقييم الجودة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل