المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم يلتقي مستثمري "كوم أوشيم" لعرض مشكلات الصرف الصناعي بالمنطقة | الفيومية

12/28 19:50

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ الفيوم يلتقي مستثمري “كوم أوشيم” لعرض مشكلات الصرف الصناعي بالمنطقة

التقى الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اليوم الأربعاء، بمستثمري وأصحاب مصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، لعرض ومناقشة  مشكلات الصرف الصناعي والصحي ووضع آليات مناسبة لتوفيق أوضاع المصانع المخالفة.

حضر اللقاء المهندس عويس سعيد، رئيس جهاز شؤون البيئة بالفيوم، والمهندس مجدي البحيري، مدير عام المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، و عصام أبو القاسم، سكرتير جمعية المستثمرين.

تناول اللقاء عرضًا من قبل مسؤولي البيئة، للمصانع الغذائية والكيميائية بالمنطقة الصناعية، وموقفها من عمليات معالجة الصرف، والتي جاءت على ثلاثة محاور: مصانع غير معالجة وأخرى معالجة جزئية وثالثة شبه معالجة مع المتابعة الدائمة لها من مسؤولي الأمن الصناعي.

وخلال اللقاء أمهل محافظ الفيوم أصحاب المصانع المخالفة لموعد أقصاه الخامس عشر من مارس 2017 لتوفيق أوضاعها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد محافظ الفيوم على أن عمليات توفيق الأوضاع الخاصة بالمصانع تجاه معالجة مياه الصرف الصناعي وعزلها عن مياه الصرف الصحى يأتى في إطار توجيهات الدولة بتحسين الأداء وتطوير المنشآت الصناعية، كما أكد على نقل المخلفات والنفايات إلى المدفن الصحي بالناصرية، ومن يخالف ذلك يتم غلق منشأته مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

وأشار المحافظ إلى   دراسة مشكلات المصانع المغلقة وبيان أسباب تعثرها والعمل على إعادة فتحها بعد توفيق أوضاعها

وخلال اللقاء استمع محافظ الفيوم إلى العديد من المقترحات والمطالب الخاصة بالمستثمرين وأصحاب المصانع وتمثلت في رصف الطرق ومد خطوط الغاز الطبيعي بمساهمة المستثمرين، وتوفير خزانات مياه بديلة لاستخدامها حال انخفاض منسوب المياه أو إنقطاعها وكذلك فتح وتطوير المعرض المغلق، وتفعيل دور نقطة التجارة والتواصل البناء مع هيئة الاستثمار بالقاهرة، وتشغيل الوحدة الصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل