المحتوى الرئيسى

حصاد 2016| أبرز 16 تصريحا على الساحة المحلية

12/28 16:37

معارك ضارية لم تدر رحاها هذه المرة كما جرت العادة في ميادين القتال، لكنها اشتعلت بين أقدام اللاعبين على العشب الأخضر وفي أروقة الغرف المغلقة للمسؤولين عن الكرة لعقد صفقة مع لاعب أو لتأليب الجماهير على حكم ما أو حتى لمناكفة نادٍ آخر من أجل المناكفة فحسب.

مر العام 2016 الكروي بأحداثه المتلاحقة التي لم تهدأ أبدًا، آمال كبيرة تعلَّقها الجماهير على أحفاد الفراعنة الذين يحملون على أعناقهم حلم بلوغ كأس العالم الذي غبنا عن الظهور فيه منذ 26 عامًا.. في غمرة تلك الأحداث بزغ نجم لاعبين عانقوا السماء حتى حجزوا لأنفسهم مكانًا محل النجوم يشار إليهم بالبنان، ويشتاق الناس إلى معانقة الكرة لأقدامهم في أمسياتهم على المقاهي وفي البيوت، وآخرون وقعوا عقودًا مع دكة الاحتياط فلم يبرحوها، وعلى خط التماس قادت تعليمات وصيحات بعض المدربين إلى احتلال مكانة تليق بقدرهم في قلوب جماهير أنديتهم، والبعض بات ليلته في نادٍ ما وأصبح في آخر.

تلاحقت المباريات وتوالت المواجهات العنيفة، ولم يكن "استاد مصر العربية" بعيدًا عن أي منها، كنَّا هناك في أوروبا نرصد الأرقام الفلكية لصفقات اللاعبين، والصراع المحتدم بين الأسطورتين لونيل ميسّي وكريستيانو رونالدو، وفي آسيا كنَّا في القلب من بطولاتها، وهنّا في مصر لم نغب لحظة عن متابعة ورصد وتحليل كل مباراة وكل لعبة.

اقترب عام 2016 الكروي من الانتهاء، والذي شهد العديد من المعارك والمشادات على مستوى برامج "التوك شو" الرياضية في مصر، بين رموز ونجوم الرياضة المصرية، ويرصد "استاد مصر العربية" لقرائه، أبرز 16 تصريحًا على الساحة المحلية في العام 2016.

إسلام جمال: "بتخيل نفسي ماسك رونالدو في مونديال الأندية"

إسلام جمال مدافع نادي الزمالك، قبل خوض مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

مارتن يول: "هنجيب مخدة ونلاعب الزمالك والإسماعيلي"

الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للنادي الأهلي، في المؤتمر الصحفي، عقب الفوز على حرس الحدود ردًا على سؤاله متى يحصد المارد الأحمر لقب الدوري العام، وأجاب أنه يسعى لتحقيق الفوز في 3 مواجهات قبل لقاء الزمالك الإسماعيلي.

مانويل جوزيه: "عصام الحضري كداب كبير"

هاجم مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي، حارس مرمى الأهلي السابق ووادي دجلة والمنتخب الوطني الحالي عصام الحضري، ووصفه بأنه كاذب ولم يبحث سوى عن مصلحته الشخصية.

مصطفى يونس: "مبادئ الأهلي كلام فاضي"

وصف مصطفى يونس لاعب النادي الأهلي السابق، الحديث عن مبادئ وقيم النادي الأهلي، بالكلام الفاضي، ردًا على رفضه قرار عدم عودة عصام الحضري لصفوف الشياطين الحمر مجددًا، عقب واقعة هروبه لسيون السويسري.

ميدو: "الزمالك كان شغال بالدجل والسحر.. وكان في دجال متواجد براتب 7 آلاف جنيه"

قال أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لنادي الزمالك، أن الأبيض كان يعتمد خلال العام الماضي، على الدجل والشعوذة للفوز في المباريات مستعينًا بدجال يعمل براتب شهري قدره 7 آلاف جنيه.

رضا عبد العال: "منتخب مصر بيلعب بطريقة حلق الله يسترك"

سخر رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك السابق، والمدير الفني الحالي لنادي دمنهور، من طريقة لعب المنتخب الوطني الحالية، تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

النني عن سخرية ميدو ومدحت شلبي: "لا تعليق"

رفض الدولي المصري، ولاعب خط وسط آرسنال الإنجليزي محمد النني، التعليق على تصريحات سابقة لأحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي لوادي دجلة مع الإعلامي مدحت شلبي، والتي سخرا خلالها منه خلال فترة تواجده مع بازل السويسري.

 مرتضى منصور: "لو حازم إمام راجل ينزل قدامي في انتخابات الزمالك"

تحدى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، حازم إمام لاعب الفريق السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بمواجهته في انتخابات رئاسة الزمالك المقبلة، وأنه سيحقق فوزًا كاسحًا عليه لو ترشح ضده.

ميدو: "هقص شعري لو ليستر فاز بالبريميرليج"

راهن أحمد حسام ميدو، المدير الفني الحالي لوادي دجلة، ولاعب توتنهام الإنجليزي السابق، على قص شعره على الهواء مباشرة، حال توج ليستر سيتي بلقب البريميرليج لموسم 2015-2016، وهو ما حدث بالفعل أثناء تحليله لمباريات الدوري الإنجليزي.

الحضري: "جوزيه ماضي وانتهى.. وآخره ماسك أكاديمية"

رد عصام الحضري حارس مرمى الأهلي السابق ووادي دجلة والمنتخب الوطني الحالي، على هجوم مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، بأنه مستمر في طريقه كقائد لمنتخب مصر ولاعب في وادي دجلة، وليس ماضي وانتهى مثله.

مرتضى لميدو: "هضربك بالجزمة أنت وابوك"

سبّ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للفريق، عقب تصريحات الأخير باستعانة الزمالك بالدجالين والسحر للتتويج بالألقاب، مشيرًا إلى أنه لم يكن في وعيه أثناء هذا الحديث.

أحمد الميرغني: "شوبير وراء عدم تعاقد العديد من الأندية معي"

أكد أحمد الميرغني لاعب الزمالك ووادي دجلة، أن الإعلامي أحمد شوبير، هو السبب وراء عدم تعاقد العديد من الأندية معه خلال الفترة الأخيرة، وذلك عقب موقفه السياسي مؤخرًا، وأن شوبير تحدث مع العديد من الأندية لعدم ضمه بسبب موقفه.

حسام حسن: "أرفض تدريب برشلونة بدون توأمي إبراهيم"

قال حسام حسن المدير الفني للنادي المصري، أنه لن يقبل العمل في أي نادي بدون شقيقه وتوأمه إبراهيم، حتى ولو عرض عليه قيادة برشلونة الإسباني بطل العالم وأوروبا.

مؤمن سليمان: "لو خسرت نهائي أفريقيا مش هاجي التمرين"

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل