المحتوى الرئيسى

هيونداي وفورد وكيا.. 19 سيارة جديدة تراها لأول مرة في 2017

12/28 16:04

تعكف العديد من الشركات المصنعة للسيارات في نهاية عام 2016 على إضافة اللمسات الأخيرة للإصدارات التي تنوي طرحها خلال العام المقبل والذي يبدأ خلال أيام قليلة، حيث تستعد العديد من الشركات العملاقة لطرحها بشكل رسمي عبر الأسواق المختلفة.

وفي هذا السياق، نستعرض عدد من أهم السيارات لمعظم الشركات الكبرى، والتي أعلنت أنها ستظهر رسميًّا مع حلول 2017.

تخوض الشركة البافارية العملاقة سباق 2017 بالعديد من الإصدارات الجديدة، حيث أعلنت أولى إصداراتها الجديدة بنسخة جديدة من "540i"، والتي تمثل امتدادًا طبيعيًّا للفئة الخامسة الناجحة للشركة الألمانية والتي تلقى قبولًا واسعًا لدى الجمهور.

ولم تكتف "BMW” عند هذا الإصدار، بل اتجهت لتوسيع الإنتاج الخاص بسياراتها من فئة "X" حيث أعلنت أنها بصدد إطلاق كل من "X2” و"X7”، لتبدأ مرحلة جديد من التركيز لدى الشركة العملاقة.

ركزت الشركة الألمانية التابعة لـ"فولكس فاجين" على السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV"، فباستثناء السيدان الرياضية "TTRS"، أعلنت الشركة العملاقة خوضها 2017 بإصدارات جديدة من "Q2" و"SQ7"، بالإضافة إلى الكروس أوفر الفاخر "Q5".

أحدثت الشركة الأمريكية التابعة "لجنرال موتورز" تغييرًا واضحًا في سياق الإنتاج الخاص بها، حيث ركزت بشكل واضح على "كورفيت"، وأطلقت منها إصدارين رائعين، الأول "ZR1" والتي تمتلك محرك بقوة 700 حصان، بالإضافة إلى "Z06"، كما أصدرت نسخة كهربية جديدة من سيارتها الشهيرة "فولت".

أبهرت الشركة الأمريكية العالم بسيارة "SUV" جديدة من إصدارات "إيدج"، كما استطاعت أن تحقق المعادلة التي تتفوق بها "فورد" وهي المحافظة على الشكل والتصميم مع الأداء الرياضي، وذلك من خلال إصدار "فوكاس RS" بإصدارها الجديد والذي يطبق روح وشخصية "فورد بشكل واضح".

استمرت الشركة الكورية العملاقة في ضخ إصدارات جديدة لماركة الرفاهية المسجلة لها "جينسيس"، كما أحدثت "هيونداي" بعض التعديلات في سيارتها "توسان" وغيرت من شكل "سانتافي"، أملًا في المنافسة بشكل قوي مع العديد من السيارات الكروس أوفر مثل قشقاي وفئة "X" الخاصة بـ"BMW".

أحدثت "كيا" العديد من التغيرات في أسطولها، حيث من المتوقع أن تشهد 2017 ظهور "نيرو" بشكل رسمي، بالإضافة إلى إصدار نسخة جديدة من "سبورتاج" والتي تراهن عليها الشركة الكورية بشكل واضح في العديد من الأسواق العالمية، كما من المؤكد أن تطرح "كيا" "سورينتو" بشكل رسمي في عدد من الأسواق عبر العالم لأول مرة من بينها مصر.

لم تخرج الشركة الفرنسية العملاقة عن نطاقها المعهود في دعم وتحديث "C4" والتي تظل سيارتها الحاملة للراية في العديد من المحافل، حيث أعلنت أنها ستصدر نسخة "Catcus" من السيارة الشهيرة، بالإضافة إلى تقديم "C5" في ثوب مغاير، الأمر الذي وصفه البعض على أنه قبلة الحياة الأخيرة للسيارة.

تقدم الشركة الإيطالية أداء متفرد في 2017، والتي تشهد الظهور الأول لسيارتها "تيبو" الجديدة، بالإضافة إلى إصدار نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة "500" باسم "500 X"، كما أحدثت بعض التغييرات الفنية والشكلية على أداء سيارتها "124 سبايدر" والتي أعلنت عنها منذ عامين تقريبًا.

لم تقدم الشركة الأمريكية العملاقة، المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية متعددة المهام "SUV"، حيث لم تطرح أي سيارات جديدة، واكتفت بتحديث "شيروكي" و"رينيجيد"، وغيرها من السيارات التي تلقى قبول لدى هواة الضخامة والقوة والرفاهية.

ينتظرها بشكل خاص هواة الـ"SUV"، خاصة وأنها معروفة بقدراتها الكبيرة على صناعة سيارات متوسطة وكبيرة الحجم من هذا الطراز، حيث ينتظر الجمهور إصدار "SV Autobiography" من سيارتها "رينج روفر".

تسابق الشركة اليابانية الزمن من أجل طرح "MX-5" و"CX-3"، خاصة أنهما من السيارات التي تم الترويج لهما بقوة خلال الشهور الماضية.

تبدأ الشركة الألمانية العملاقة بعدة إجراءات تسويقية للإصدار الجديد من سيارتها التابعة لفئة "E" خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات، كما يتوقع أن يشهد العام المقبل ظهور أول لسيارتها الجديدة "مايباخ S650"، خاصة وأنها حظت بحملة ترويجية كبيرة بمعرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات.

ومن المتوقع أن يشهد 2017 أيضًا ظهور الإصدار الجديد من الفئة "C"، خاصة بعدما تم تسريب صورًا لها مع نهاية العام الجاري تؤكد عزم الشركة الألمانية طرحها بشكل رسمي خلال وقت قريب.

تستعد أوبل لطرح الإصدار الجديد من "إنسجنيا"، والتي تعول عليها الشركة الألمانية للبقاء في مصاف السيارات الفاخرة ومنافسة الفئات الثالثة والخامسة لـ"BMW" والفئة "C" لمرسيدس.

على الرغم من اختفائها بشكل واضح خلال العام الماضي، إلا أن جمهور السيارات ينتظر طرحها لأول سيارة "SUV" في تاريخها، والتي ستصدر رسميًّا بالأسواق خلال 2017.

لم تشهد محاولات الشركة الفرنسية لتجديد أسطولها أي تغيير في النهج، والذي يتلخص في إحياء السيارات القديمة مع إطفاء لمسات جديدة ببعض السيارات الحديثة، والتي تتماشي مع السياسة الإنتاجية لها، حيص أعلنت عزمها المضي في إنتاج "توينجو" الجديدة بإمكانات رياضية محدودة، بالإضافة إلى إصدار نسخة "كوبيه" من سيارتها "ميجان"، كما أعلنت "رينو" عزمها إنتاج نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة "كليو" مغايرة كليًّا لما عرفها العالم.

يبدو أنه عام الخير على "نيسان"، حيث أعلنت عزمها إصدار نسخة جديدة من "سنترا" باسم "نيسمو"، كما تنوي الشركة اليابانية العملاقة المضي قدمًا في تثبيت أقدام سيارتها الرياضية متعددة المهام "SUV" في العديد من الأسواق الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل