المحتوى الرئيسى

صور| بدعم من شركة السكر.. اختيار "الدرب" لتفعيل مبادرة قرية بلا أمية بنجع حمادي | النجعاوية

12/28 15:25

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| بدعم من شركة السكر.. اختيار “الدرب” لتفعيل مبادرة قرية بلا أمية بنجع حمادي

عقدت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا، داخل الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بحضور الحسيني عبدالفتاح، رئيس الهيئة بقنا، وعبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، ومندوبين عن شركة السكر، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بنجع حمادي، لتفعيل مبادرة قرية بلا أمية بـ”موجب الدرب”، بدعم من شركة السكر.

وقال عبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن الأمية يعاني منها الكثير، ولا بد أن يتحد الجميع لمحوها بالكامل، مشيرًا إلى أنه على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، لتحقيق أفضل النتائج، وهذا سيساعد في تنمية الوطن اقتصاديًا واجتماعيًا، كما سيحد من انتشار الجريمة، وغيرها من المعوقات التي تعوق عملية التنمية.

وأشار الحسيني عبدالفتاح، رئيس فرع الهيئة بقنا، إلى أن هناك جهات شريكة في عملية محو الأمية وتعليم الكبار بقنا، منها جامعة جنوب الوادي، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ومراكز الإعلام، والصحفيين، والتضامن الاجتماعي، ومراكز الشباب، والأوقاف والكنيسة، وغيرها من الجهات التي تساعد الهيئة في تفعيل مبادرة قرية بلا أمية، التي أطلقها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

وأضاف عبدالفتاح أنه لأول مرة يكون هناك جهات شريكة من المصانع، مثل مصنع سكر نجع حمادي، برئاسة المهندس عادل أيوب، الذي سيدعم تفعيل المبادرة بـ “موجب الدرب”، موضحًا أنه سيتم عمل حصر للأميين بالمنطقة، وفتح فصول، لمحو أمية جميع الأميين هناك.

وأوضح أنه تم إعداد لجنة تنسيقية للمبادرة في قنا، وضمت 3 من أبناء نجع حمادي، هم العمدة عبدالجليل، والدكتورة عطيات الشاوري، والصحفي أبوالمعارف الحفناوي، لتفعيل المبادرة بشكل أكبر.

وشدد عبدالفتاح على ضرورة مشاركة كافة الجهات لتحقيق الهدف من المبادرة، ومحو أمية جميع الأميين في قنا، والتي تعد أكبر محافظة بها نسبة من الأميين مقارنة بعدد السكان.

ولفت أحمد شاكر عبدالنبي، رئيس الوحدة المحلية لقرية “هو”، أن “موجب الدرب” يضم 17 قرية فرعية، وستشمل المبادرة جميع القرى التابعة له، مشيرًا إلى أنه على الجميع المشاركة في هذه المبادرة لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل