المحتوى الرئيسى

ألمانيا تعتقل 6 سوريين وليبي أشعلوا النار في أحد المشردين

12/28 15:04

ألمانيا تعتقل 6 سوريين وليبي أشعلوا النار في أحد المشردين

دويتش فيلله- وكالات – زحمة

بعد ساعات من نشر شرطة برلين يوم أمس الثلاثاء 27 ديسمبر، صورا ومقاطع فيديو تظهر سبعة شباب حاولوا إضرام النار في جسد مواطن دون مسكن في محطة للقطارات في العاصمة برلين، سلّم ستة منهم أنفسهم إلى الأجهزة المعنية، وذلك عبر دفعات، وفق ما نقلته تقارير إعلامية محلية استنادا لتصريحات شرطة برلين.

في المقابل، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المشتبه به السابع والبالغ من العمر 21 عاما عند منتصف الليل في مسكنه الرسمي بمنطقة هوهنشونهاوز بالعاصمة برلين.

ويخضع الشباب السبعة حاليا إلى التحقيق في قضية تصنفها الشرطة على درجة محاولة قتل. ونقلت صحيفة “تاغسشبيغل” الصادرة في برلين استنادا عن مصادر أمنية أن ستة منهم يحملون الجنسية السورية والسابع ليبي الأصل. فيما تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عاما.

وأفاد المتحدث باسم شرطة برلين توماس نويندورف لمحطة “إر.بي.بي” الإذاعية صباح الثلاثاء قائلا: “إننا نعرف من ارتكب الجريمة، إنه المشتبه به البالغ من العمر 21 عاما”.

وقالت الشرطة إن المارة رصدوا رجلا مشردا وقد اشتعلت به النيران وقاموا بسرعة بإخمادها كما هرع سائق قطار المترو المتواجد في المحطة للمساعدة أيضا، وأكدت الشرطة أن المشرد “الذي كان مخمورا بشكل واضح” نجا من الموت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل