المحتوى الرئيسى

محافظ سابق: توجيهات الرئيس بالتدخل فى التعاقدات تمنع الفساد

12/28 14:25

أكد سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية السابق، أن أى محافظ من اساسيات عمله النزول للشارع ومشاركة المواطنين مشاكلهم والعمل على حلها وليس الجلوس فى مكتبه.

مضيفا أن المسئول يجب عليه أن يخصص يوميا بعض الساعات لتفقد الاوضاع داخل الاقليم التابع وأن يقوم بعملية البحث والتحقيق ووضع الخطط المطلوبة لتنمية موارد هذا الاقليم.

وتابع كامل فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يمكن مخالفتها ومنها التدخل المباشر من قبل المحافظ فى كل كبيرة وصغيرة تجرى على الاقليم الذى يتولاه.

لافتا إلى أن المحافظ لم يكن له حق التدخل فيما تقوم به المحافظة من تعاقدات وأن المديريات هى المسئولة لكن عقب توجيهات الرئيس اصبح امرا واجب النفاذ مؤكدا أن ذلك بدية للقضاء التام على الفساد من منابعه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي جدد دعوته لجميع المسئولين فى الدولة بمكافحة الفساد فى الدولة، جنبا إلى جنب مع الجهود الكبيرة التى تبذلها هيئة الرقابة الإدارية، مطالبا المحافظين بمخاطبة أساتذة الجامعات الموجودة فى نطاق محافظاتهم، للإطلاع على المشاريع المختلفة، مضيفًا: "لو أنا مسئول وحطيت ايدى على كل صغيرة وكبيرة فى المشروع فإن فرصة التجاوز ستصبح قليلة".

كما دعا الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات الاستزراع السمكى بمدينة الإسماعيلية، المسئولين بالاستفسار عن المشاريع التى تقام فى نطاق مسؤولياتهم، مؤكدًا أن تلك الخطوة ستعمل على مكافحة جميع التجاوزات، معلقًا: "يمكن المسئول يقول أنا مش فاهم أو معنديش الخبرة اللازمة،.. ده صحيح، بس تخيلوا لو احنا فى مصر كل وزير وكل محافظ وكل رئيس هيئة حط إيده معانا فى أى التزام بيتعمل، وأصر انه يعرف الحكاية ماشية إزاى، لكن لو أنا سيبت الناس كده فى عمل ضخم يتم على مستوى الدولة، فى ظل تعاقدات كثيرة، فيه ناس ممكن تضعف، لذلك الإشراف والمسألة تؤدى إلى عدم التجاوز، ولو مكنتش هاتعرف، فتكرار السؤال ها يخليك تعرف.. ولو انت احترت ارفع سماعة التليفون وكلم رئيس هيئة الرقابة الادارية أو الجهاز المركزى، أو كلمنى أنا وقولى يا افندم انا عندى موضوع وعاوز أطمن عليه، هقف جنبك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل