المحتوى الرئيسى

تكريم شعراء الإسكندرية بقصر ثقافة الشاطبى

12/28 13:44

استضاف قصر ثقافة الشاطبي الاحتفالية الثقافية التي نظمتها إدارة الشئون الثقافية بفرع ثقافة الإسكندرية  التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش تحت عنوان ” مئوية الشعراء ” بهدف تواصل الأجيال خلال المائة عام الأخيرة، مشيرة إلى أن اللقاء جمع بين الزجالين وعدد كبير من الشعراء العمالقة والشباب في مجالي الفصحى والعامية.

قدمه نخبة من الشعراء الأدباء منهم منال الشربيني، التي تحدثت عن الترجمة وقدمت مجموعة من القصائد التي قامت بترجمتها، صادق أمين تحدث عن شعر العامية، أحمد شاهر تحدث عن شعر الفصحى، الناقد على بدران تحدث عن النقد ، بينما قدم الناقد على عبد الدايم فقرة خاصة بعنوان ” حاضرون رغم الغياب ” تحدث خلالها عن الشعراء الراحلين وذكرياتهم منهم أحمد فراج، أمل سعد ومرسي توفيق .

تخلل اللقاء أيضا مناقشة دور أندية الأدب و الشعراء الذين ساندوا تلك الأندية ، وفقرة بعنوان ” الزجالين في الإسكندرية ” قدمها حامد عبده.

أوضحت ” أبو شادي ” ان المئوية شهدت تكريم عدد من الأساتذة الذين عملوا بالشئون الثقافية و حرصوا على إزدهار قصور الثقافة وأندية الأدب من أبرزهم عواطف عبود، نادية ندا، فاطمة خليل.

وفي ختام اللقاء وعدت مدير الشئون الثقافية، الحضور بإعداد عدد خاص من مجلة نوارس الأدبية التي يصدرها الفرع يتضمن ما جاء بالاحتفالية تحت عنوان ” أدب الإسكندرية في مائة عام ” معلنة قيام صالون ثقافي شهري ليجمع شمل أدباء وشعراء الثغر.

جاء ذلك في حضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين والشعراء من أبرزهم محمد رطيل رئيس اتحاد كتاب الإسكندرية، عبد المنعم كامل صاحب فكرة تواصل الأجيال والسيناريست محمد هلال البيلي وجميلة نيازي مدير القصر .

كما نظم قصر ثقافة الشاطبي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية لقاءً أدبياً بالمكتبة العامة للقصر أدار اللقاء الكاتب علاء أحمد، بحضور الأديب محمد عبد الوارث ونخبة من شعراء الثغر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل