المحتوى الرئيسى

الأردن: أحكام بالإعدام والسجن لـ«خلية إربد»

12/28 13:22

جانب من محاصرة خلية اربد في مارس الماضي

الاردن يندد بدخول يهود متشددين باحة المسجد الأقصى

مقتل شخصين حاولا تهريب مخدرات إلى الاردن عبر حدود سوريا

نصر المجالي: أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، أحكاماً بالإعدام شنقا حتى الموت لخمسة من المتهمين بقضية خلية إربد الارهابية كما قضت بالاشغال الشاقة المؤقتة على 12 متهما بمدد تتراوح من 7 – 15 عاما، وحبس 4 آخرون مدة ثلاث سنوات.

وفي جلستها اليوم الأربعاء، برئاسة القاضي العسكري العقيد محمد العفيف جرمت المحكمة المتهمين بتهم التدخل بالقيام بأعمال إرهابية افضت لموت انسان وحيازة متفجرات وصناعتها والترويج لتنظيم (داعش).

ودانت الحكومة الأردنية المتهمين بتهم تزويد متهمين آخرين بقصد الحاقهم بتنظيمات ارهابية وحيازة اسلحة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بيع اسلحة والتدخل ببيع اسلحة ونقل اسلحة. 

وكانت دائرة المخابرات العامة والاجهزة الامنية الأردنية أسدلت فجر الثالث من مارس 2016 الستار على مخطط إرهابي تخريبي، كانت تخطط لتنفيذه عصابة "داعش" الارهابية ضد الاردن وامنه واستقراره، وذلك بعد ان نجحت الاجهزة الامنية بعملية نوعية بتفكيك وانهاء خلية ارهابية لهذه العصابة، بعد ان استحكمت باحدى مناطق اربد اثر كشف مخططها.

وأسفرت المداهمة الامنية الواسعة، التي كانت قد نفذتها الاجهزة الامنية في مدينة إربد ضد مجموعة من الخارجين على القانون، أسفرت عن استشهاد الرائد راشد حسين الزيود، وإصابة 5 آخرين من عناصر قوات الأمن بجروح بسيطة ومتوسطة، واثنين من المارة، بالإضافة إلى مقتل 7 عناصر إرهابية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل