المحتوى الرئيسى

خاص|رامي الجزار: السومو يناسب كل الاحجام -

12/28 13:08

ربما لا يعرف المصريون رياضة السومو الا من خلال فيلم فول الصين العظيم وكان مجرد مشهد كوميدي داخل الاحداث.

والسومو هي رياضة يابانية الاصل ولها شعبية كبيرة هناك ولكن من الغريب علي البعض ان يكون هناك مصريين في هذة اللعبة .

واليكم هذا الحوار الخاص مع رامي الجزار بطل السومو المصري المقيم في الولايات المتحدة الامريكية ويشارك في العديد من البطولات والعروض العالمية ويقوم بنشر العديد من الفيديوهات التعليمية لمتابعية على صفحتة علي الفيس بوك بشكل مستمر .

هل يعتمد السومو على اصحاب الاجسام الضخمة فقط؟

اللعبة تناسب جميع الاجسام والاوزان المختلفة وجميع مستويات الاعمار ايضا .

هل يشترط في لاعب السومو أن يكون مارس رياضات اخرى مثل الجودو والمصارعة ؟

لاتشترط ذلك حيث تعتمد على عدة قوانين وأدوات بسيطة يجب اتباعها لاحتراف اللعبة وهو ما احاول شرحه من خلال الفيديوهات .

هل يوجد مصريين يلعبون السومو ؟

هناك أكثر من لاعب في مصر ومنهم كرم جابر بطل المصارعة الذي لعب العام الماضي فقط بالاضافة إلى عبد الرحمن شعلان المحترف في اليابان .

ما هي أهدافك في الفترة القادمة ؟

استمر في المشاركة في العروض والبطولات المختلفة و أصل بالسومو إلى أكبر عدد من المصريين وهذا ما احاول تقديمة من خلال فيديوهات اقوم بنشرها لتعريف المصريين باللعبة وفي الوقت الذي سوف اتواجد به في القاهرة سوف أقوم بعمل “ايفنت” كبير لشرح اللعبة واهدافها.

فيديو لرامي الجزار يشرح فيه الكثير عن رياضة السومو 

السلام عليكم اول فيديو من {{[<جزارالسوموالمصري<]}}يارب يعجبكم الفيديو قصير علي قد ماقدرت السومو:相扑) すもうمن الرياضات التقليدية اليابانية التي ينظر إليها والتي يتمتع بها العديد من الشعب الياباني. عموما، السومو هي رياضة أكثر شعبية عند كبار السن و الأطفال. لقد ولدت ونشأت في اليابان، وبدأت أواخر 20S. السومو لها قواعد بسيطة ولذلك فمن السهل أن تفهم قواعدها وهي ممتعة لكثير من الناس.السومو (相扑 السومو؟) هي رياضة اتصال تنافسية مثل المصارعة حيث ريكيشي (المصارع) يحاول اخراج مصارع آخر من حلقة دائرية (dohyō) أو لمس الأرض مع أي شيء آخر من أخمص القدمين. هذه الرياضة نشأت في اليابان، البلد الوحيد الذي يمارس مهنيا. ويعتبر عموما أن يكون بودو gendai (فن الدفاع عن النفس اليابانية الحديثة)، على الرغم من هذا التعريف غير صحيح لأن الرياضة لديها تاريخ يمتد قرونا عديدة. وقد تم الحفاظ على كثير من التقاليد القديمة في السومو، وحتى اليوم يتضمن هذه الرياضة الكثير من العناصر الطقوس، مثل استخدام تنقية الملح من الأيام عندما كان يستخدم السومو في دين الشنتو. الحياة كمصارع هو منظم للغاية، مع القواعد التي وضعتها رابطة السومو. ويلزم معظم مصارعو السومو للعيش في مجموعات "مدارس لتدريب السومو" كما هية حيث يقوم بتنظيف ملابسه وتجهيز وجباته وتنظيف المدرسه بقوانين صارمه. السومو ليست مجرد رياضة. بل هي أيضا وسيلة للحفاظ على التقاليد. رياضة السومو تبدو بسيطة . للفوز،يجب ان تدفع الخصم للخروج من dohyo أو تجعله يلمس الارض. ويسمح فقط قيعان أقدامهم إن تلمس الارض. هذه الرياضة هي ممارسة في النفوذ، والقوة، والسرعة. هي رياضه رشيقة بشكل مدهش. المباريات عادة ما تستمر بضع ثوان. مصارعو السومو ليست تعتمد فقط علي القوة، ولكن أيضا المهارات والمهارات هي المحددات الرئيسية لنتيجة المباراة. تنقسم المهارات الي نطاق واسع من الحركات مثل الدفع، ورمي، وسحب، العرقلة وهلم جرا. اللاعبين تستخدم أساسا الرقبة والكتفين واليدين والذراعين والصدر والبطن والخصر والركبتين والساقين والقدمين وأجزاء أخرى، والمرونة في استخدام تقنيات مختلفة لمهاجمة بعضهم البعض. وينقسم الرياضيين . يوكوزونا هو أعلى لقب رياضي، ولكن أيضا لقب فخري مدى الحياة.الكلام بالفصحى علشان بيترجم مش فذلكه هههههه#جزارالسوموالمصري#رامي_الجزار #Ramy_elgazar_sumo_egypt

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل