المحتوى الرئيسى

مصرع شخصين وإصابة العشرات في خروج 15 عربة قطار عن القضبان بالهند

12/28 11:05

لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب أكثر من 40 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر خروج قطار سريع عن القضبان قرب بلدة كانبور في ولاية أوتار براديش شمال الهند، حسب وكالات محلية.

وذكرت وسائل إعلام - حسب "روسيا اليوم" - أنَّ عشرات الأشخاص أصيبوا عندما خرجت 15 عربة من عربات قطار سيلداه أجمير السريع عن القضبان وسقوط عربتان منها في مياه المصارف.

وأفادت قنوات تلفزيونية محلية بأنَّ رجال الإنقاذ متواجدون في مكان الحادث، وعرضت لقطات مصورة للعربات التي خرجت عن القضبان، في الوقت الذي لا تزال فيه أسباب الحادث مجهولة.

وفي السياق ذاته، قال وزير السكك الحديدية الهندي سوريش برابهو إنَّه يراقب الوضع شخصيًّا، وأصدر توجيهاته لجميع الجهات المعنية بضمان مواصلة عمليه البحث والإنقاذ، وكتب في تغريدة على "تويتر": "سيتم إجراء تحقيق شامل للوقوف على سبب الحادث".

وجاء الحادث بعد شهر من مقتل 140 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 200 إثر خروج 14 عربة من عربات قطار أندوري - باتنا السريع عن القضبان في منطقة ديهات ببلدة كانبور،

وتعد كانبور تقاطعًا رئيسيا للسكك الحديدية ويمر عبرها مئات القطارات يوميًّا.

وتعتبر شبكة السكك الحديدية في الهند إحدى أكبر شبكات القطارات في العالم وتقطع البلاد من شمالها إلى جنوبها في خطوط عمودية على بعضها البعض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل