المحتوى الرئيسى

اختطاف صحفية عراقية من منزلها في بغداد

12/28 01:11

أعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، أن مسلحين مجهولين اختطفوا الصحفية أفراح شوقي من منزلها في السيدية في جنوب بغداد مساء.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية، إن "مسلحين مجهولين يرتدون ملابس مدنية جاؤوا على متن سيارتين قاموا باختطاف الصحافية والناشطة أفراح شوقي وسرقوا حاسوبها وهاتفها وأموالها وفروا".

وأفراح شوقي، 43 عاما، ناشطة مدنية وكاتبة في عدد من المواقع الإلكترونية. وهي مسؤولة شوون المرأة في وزارة الثقافة حاليا وكانت تعمل لصحيفة الشرق الأوسط لكنها تركت العمل قبل ستة أشهر، بحسب زملائها، وهي متزوجة ولديها ابن واحد.

وأوضح المصدر نفسه، أن ثمانية مسلحين هاجموا منزل أفراح شوقي في حي السيدية جنوب غرب بغداد، أمس الإثنين.

وقال زياد العجيلي، مدير مرصد الحريات الصحفية، إن "المسلحين دخلوا الى المنزل وقيدوا ابنها البالغ من العمر 16 عاما وقالوا انهم تابعون لجهاز امني رسمي".

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي "الأجهزة الأمنية للكشف الفوري عن ملابسات تعرض الصحفية أفراح شوقي للاختطاف وبذل أقصى الجهود من أجل إنقاذ حياتها والحفاظ على سلامتها"، كما قال مكتبه في بيان.

وطالب العبادي بـ"ملاحقة أي جهة يثبت تورطها بارتكاب هذه الجريمة واستهداف أمن المواطنين وترهيب الصحفيين".

من جهتها، أعلنت قيادة عمليات بغداد "تشكيل فريق عمل مشترك للتحقيق في حادثة الاختطاف بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الماسكة للأرض والأجهزة الاستخبارية والساندة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل