المحتوى الرئيسى

أبرز الأحداث الرياضية العالمية في عام 2016

12/28 18:27

 شهد عام 2016 العديد من الأحداث الرياضية علي المستوي العالمي كان أبرزها تتويج المنتخب البرتغالي ببطولة الأمم الأوروبية ورحيل أسطورة الملاكمة "محمد علي كلاي".

ويستعرض " RiadaNet" أبرز الاحداث الرياضية العالمية في عام 2016 في هذا التقرير:-

  1- منتخب البرتغال بطل أوروبا:

توج المنتخب البرتغالي لكرة القدم في عام 2016، بلقب بطولة أمم أوروبا، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية، على نظيره الفرنسي (البلد المستضيف للبطولة)، بهدف نظيف، حمل توقيع "إيدر".

2- ليستر سيتي يدخل التاريخ:

توج نادي ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه في الموسم الماضي، في أكبر مفاجأة تشهدها الدوريات الأربع الكبرى.

3- جياني إنفانتينو رئيسًا للفيفا:

تم إنتخاب السويسري جياني إنفانتينو، الذي كان يشغل منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلفا للرئيس السابق، سيب بلاتر، الذي قدم استقالته، بعد تورطه في بعض قضايا الفساد.

4- وفاة "محمد علي كلاي":

رحل عن دنيانا اسطورة الملاكمة " محمد علي كلاي" في 3 يونيو الماضي ، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد صراع طويل مع شلل الرعاش.

5- رونالدو يفوز بالكرة الذهبية:

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، ليحصل بذلك، على جائزة الكرة الذهبية، للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2008، 2013 و2014.

6- ريال مدريد بطل العالم:

توج فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بكأس العالم للأندية 2016، عقب فوزه في المباراة النهائية، على نادي "كاشيما انتلرز" الياباني، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

7- "عموري" أفضل لاعب أسيوي:

فاز الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري" بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2016 الذي أقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

شهد عام 2016 كارثة في نوفمبر الماضي وذلك بعد سقوط طائرة فريق الكرة بنادي شابيكوينسي البرازيلي خلال سفر بعثة الفريق إلي كولومبيا، لخوض نهائي "كوبا سود أمريكانا" لكرة القدم، وأودى الحادث بحياة 76 شخصًا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل