المحتوى الرئيسى

وصول دفعة علاج مجاني لتلاميذ المدارس في مبادرة ''أطفال بلا أنيميا'' إلى مستشفى العريش

12/27 00:39

العريش -أ ش أ :

وصلت مستشفى العريش العام، أول دفعة علاج مجاني لتلاميذ المدارس الابتدائية، الذين شملتهم مبادرة وزارة الصحة خلال الأسبوع الماضي بعنوان "طفولة بلا ألم .. طفولة بلا أنيميا"، والتي استمرت لمدة يومين في مدرستي (مصطفى حقى الابتدائية بالعريش، والحمايدة الابتدائية بالشيخ زويد).

وأعلن وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء الدكتور طارق خاطر، أنه سيتم توزيع دفعة العلاج على التلاميذ المستحقين طبقا لنتائج المسح الطبي في المدرستين، مشيرا إلى أنه سيعقد غدا اجتماع تنسيقي مع وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير التأمين الصحي بالمحافظة، للاتفاق على آلية صرف العلاج اللازم للتلاميذ المستحقين اعتبارا من بعد غد/الأربعاء/ والذي يكفى لمدة 3 أشهر.

وأضاف أن هذه الدفعة تعتبر خطوة أولى لدفعات أخرى تصل تباعا لتغطية باقي مدارس المحافظة بعد استكمال المسح الطبي لها وتحديد العلاج اللازم للتلاميذ المستحقين.

يذكر أنه تم خلال المبادرة المسح الطبي لتلاميذ المدرستين (نحو 1200 تلميذا وتلميذة)، وكانت نتيجة تحاليل الدم وجود نسبة 18% من الأطفال يعانون من الأنيميا في مدرسة مصطفى حقى الابتدائية بالعريش، و30% في مدرسة الحمايدة الابتدائية بالشيخ زويد، وأن نسبة الطفيليات بلغت 30% في المدرستين، وتتضمن المبادرة تقديم المكمل الغذائي والعلاج اللازم للأطفال المصابين مجانا ولمدة 3 شهور، يتم بعدها إعادة الفحص مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل