المحتوى الرئيسى

بالأرقام| «البدري» يتفوق على «حلمي» في مواجهات «القمة»

12/27 17:45

تتجه أنظار الجماهير المصرية، يوم الخميس القادم، 29 ديسمبر، إلى ملعب "بتروسبورت"، حيث تقام القمة 113 بين الأهلي والزمالك، في إطار الجولة الـ17 من الدوري المصري.

يدخل حسام البدري، المدير الفني للمارد الأحمر، بسجل خالي من الهزائم طوال مشوار الدوري، فقد فاز الأهلي في 14 مباراة وتعادل في 3، بينما يدخل محمد حلمي، المدير الفني للقلعة البيضاء، المباراة بسجل "أبيض" الهزائم أيضًا، بعد أن تمكن في الفوز بـ5 مباريات والتعادل بواحدة، منذ توليه المنصب، بعد رحيل المدرب السابق، مؤمن سليمان.

وتُعد هذه القمة هي الأوى للإثنين أمام بعضهما، إذ لم يجتمع المدربان وجهًا لوجه على خط التماس، سوى في مباراة وحيدة، وحدث ذلك في موسم 2009/2010، حين التقى الأهلي بقيادة البدري مع المنصورة بقيادة حلمي، في إطار الدوري الأول للدوري.

انتهت هذه المباراة، بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف، سجلها أسطورة الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، بينما سجّل اللاعب إبراهيم مرزوق هدف المنصورة.

وعن مواجهات محمد حلمي مع الأهلي، فقد خاض القمة الأولى له كمدير فني مع الزمالك، الموسم الماضي، عندما واجه الأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول، وانتهت المباراة بتعادل الفريقين دون أهداف.

كما سبق أن واجه حلمي الأهلي كمدرب عام للزمالك مع الهولندي رود كرول موسم 2007/2008، في كأس السوبر المصري، وفاز الأحمر بثنائية دون رد، سجلها العميد أحمد حسن ومعتز إينو.

وفي المقابل، خاض حسام البدري 6 مواجهات أمام الزمالك كمدير فني للأهلي، أولها موسم 2006 /2007، حين تولى قيادة المارد الأحمر مؤقتًا، بعد سفر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني وقتها لقضاء إجازة بعد الحصول على الدوري، وخسر بهدفين دون رد للزمالك، سجلهما تامر عبدالحميد وجمال حمزة.

وعندما تولى قيادة الأهلي موسم 2009 / 2010، تعادل البدري في لقاء الدور الأول دون أهداف، ثم تعادل الفريقان بنتيجة 3- 3 في الدور الثاني، وفاز الأهلي في دور الـ16 ببطولة كأس مصر، بنتيجة 4-3.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل