المحتوى الرئيسى

في حصاد الدراما التليفزيونية.. ''الجريمة'' تسيطر على مسلسلات 2016

12/27 13:38

يتنافس نجوم الفن على تقديم أعمال تليفزيونية متميزة كل عام، تحقق لهم ما تعجز السينما حاليا عن تحقيقه، ومع التطور الذي لحق بالأعمال التليفزيونية في كافة عناصرها، بداية من القصة ومعالجتها، والتصوير والكاميرات المستخدمة في ذلك، وتكنيك الإخراج، باتت المسلسلات الملاذ الآمن للنجوم، وشهد عام 2016 إنتاج مسلسلات تقوم على الإثارة والتشويق، وأخرى تبحث عن حل لغز جريمة ارتكبت في بداية الأحداث، وتتوالى عملية البحث طوال مدة المسلسل.

ونستعرض في السطور المُقبلة أبرز المسلسلات التي قُدمت في 2016، وسيطرت عليها الجريمة والإثارة...

شاركت الفنانة نيللي كريم في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "سقوط حر"، وتبدأ الحلقة الأولى بجريمة قتل، تُتهم فيها نيللي، وتُصاب بمرض نفسي يفقدها القدرة على الكلام، وتنتقل الاتهامات من شخص لآخر حتى يكتشف الجمهور مرتكب الجريمة الحقيقي، وملابسات وقوعها.

"سقوط حر" تأليف مريم نعوم ووائل حمدي، بطولة نيللي كريم، أحمد وفيق، صفاء الطوخي، هبة عبدالغني، أنوشكا، فريال يوسف، ومن إخراج شوقي الماجري.

داخل أروقة المحاكم، تدور أحداث مسلسل "الميزان" في إطار تشويقي، تتولى المحامية "نهى" وتقوم بدورها الفنانة غادة عادل، الدفاع عن متهم بقتل فتاة تُدعى لينا"، وأثناء رحلة البحث عن براءة موكلها، تكتشف الكثير من الأمور التي تتعلق بمن كان أقرب الناس إليها.

"الميزان" تأليف باهر دويدار، بطولة غادة عادل، أحمد فهمي، باسل خياط، صبري فواز، محمد فراج، ناهد السباعي، أحمد خالد موسى.

سلسلة من الجرائم ترتكبها "رحمة" وتلعب دورها الفنانة يسرا، ما بين القتل وتلفيق التهم، تودع شقيقتها في مصحة نفسية وتقتل طبيبها النفسي، وتؤذي صديقتها، حتى يكتشف الجميع حقيقة الوجه البريء الذي يخفي الكثير من الشر والقبح، وينتهي المسلسل بقتل رحمة.

"فوق مستوى الشبهات" تأليف عبدالله حسن وأمين جمال، بطولة يسرا، سيد رجب، نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، ومن إخراج هاني خليفة.

بجريمة سرقة تبدأ أحداث مسلسل "رأس الغول"، يُسرق هاتف لوحي خاص بوزيرة الصحة عليه معلومات تريد عصابة الحصول عليها، فتحاول البحث عن الهاتف اللوحي، وتحاول قتل الوزيرة بتفجير سيارتها لكنها تنجو، ويُتهم "عم درويش" أو "فضل الغول" وجسد الشخصية الفنان الراحل محمود عبدالعزيز بمحاولة اغتيال الوزيرة، فيسعى لإثبات براءته، بالهروب من الشرطة، وتعيده هذه الجريمة للحياة التي حاول الهروب منها طويلا.

"رأس الغول"تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين، بطولة محمود عبدالعزيز، فاروق الفيشاوي، ميرفت أمين، لقاء الخميسي، بيومي فؤاد، بوسي، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

كعادته كل عام تقوم أعماله على الإثارة والتشويق، قدم الفنان يوسف الشريف في 2016 مسلسل "القيصر"، وتدور أحداثه حول شاب يُخطف من أهله في مرحلة الطفولة، ويتهم تدريبه ليصبح قاتل محترف، ويكتشف الجمهور في نهاية المسلسل أنه الجزء الثاني من مسلسل "اسم مؤقت" الذي قدمه الشريف قبل ثلاث سنوات.

"القيصر" تأليف محمد ناير، بطولة يوسف الشريف، خالد زكي، أحمد سعيد عبدالغني، ريهام عبدالغفور، أشرف زكي، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

يذهب "علي" أو عمرو يوسف إلى فندق الـ"جراند أوتيل" بحثا عن شقيقته التي تعمل بالفندق وانقطعت أخبارها، ولكنه يخفي حقيقة شخصيته، بعدما يعرف باختفائها ليتمكن من كشف اللغز، الذي يجعله يعرف الكثير من أسرار أصحاب الفندق والسر الذي حاولت "قسمت هانم" أرملة صاحب الفندق الحفاظ عليه لسنوات طويلة، حتى تضمن بقاء الفندق في ملكيتها.

"جراند أوتيل" سيناريو وحوار تامر حبيب، بطولة عمرو يوسف، سوسن بدر، محمد ممدوح، أنوشكا، أمينة خليل، دينا الشربيني، أحمد داوود، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل