المحتوى الرئيسى

«الاتصالات» تبدأ تأهيل تكنولوجي لـ3 آلاف مدرسة تربية خاصة وتدريب 30 ألف معلم

12/27 13:37

قال ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إن الوزارة بدأت التأهيل التكنولوجي لـ3000 مدرسة من مدارس التربية الخاصة والدمج التعليمي، وتدريب نحو 30 ألف معلم من معلمي تلك المدارس على استخدام التكنولوجيا المساعدة والحاسب الآلي لرفع كفاءة التعليم في هذه المدارس،

ووقعت وزارتي الاتصالات والتربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بروتوكول مشترك لتطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لتمكين متحدي الإعاقة باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومواكبة للاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتقدر التكلفة الإجمالية لتنفيذ هذا الاتفاق نحو 75 مليون جنيه، وتعد هي التكلفة الأكبر التي توجه لدعم الطلبة ذوي الإعاقة في تاريخ وزارة التعليم تتحملها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقا لوزير الاتصالات.

وأوضح أن دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة يعد محورًا رئيسيًا في استراتيجية عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث إن ثقافة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي ثقافة دامجة وممكنة للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبه، قال الهلالي الشربيني، وزير التعليم، عقب توقيع الاتفاقية: "إننا نستهدف دمج 29 ألف طفل خلال العام المقبل"، مشيرًا إلى أن عدد الأطفال الذين تم دمجهم حاليا بلغ 16 ألف طفل معاق.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف خلال العام المقبل التوسع فى مدارس الموهوبين لذوي القدرات الخاصة 3 مدارس جديدة ليصل العدد إلى 14 مدرسة، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون مع وزارة الاتصالات.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل