المحتوى الرئيسى

فنانون أمريكيون ينعون كاري فيشر: ''ارقدي في سلام سنفتقد دعابتك''

12/27 23:24

واشنطن = (د ب أ):

توفيت الممثلة الأمريكية كاري فيشر، التي اشتهرت بتجسيدها دور الأميرة ليا في أفلام "حرب النجوم"، في أحد مستشفيات لوس انجليس عن 60 عاما اليوم الثلاثاء، حسبما قال المتحدث باسم العائلة.

وقال المتحدث سيمون هولز في بيان نقلته مجلة بيبول وغيرها من وسائل الإعلام في هوليوود "إنه بحزن عميق جدا، تؤكد بيلي لورد أن والدتها الحبيبة كاري فيشر توفيت الساعة 0855 صباح اليوم".

وتابع "لقد أحبها العالم وسنفتقدها بشدة، عائلتنا بأكملها تشكركم لدعواتكم وصلواتكم".

وكانت فيشر في رحلة يوم الجمعة من لندن إلى لوس أنجليس عندما أصيبت بأزمة قلبية قبل فترة وجيزة من الهبوط. واستقبل العاملون في المجال الطبي الطائرة في مطار لوس انجليس بعد الرحلة التي استغرقت 11 ساعة.

وكانت أسطورة هوليوود ديبي رينولدز، والدة فيشر كتبت أول أمس الأحد على موقع فيسبوك أن ابنتها ترقد في حالة مستقرة.

وجسدت فيشر دور الأميرة ليا في الثلاثية الأصلية لأفلام "حرب النجوم" (1983-1977)، ثم عادت إلى الدور مجددا في عام 2015 في "ستار وورز: ذا فورس أويكنز" -أي "حرب النجوم : القوة تنهض" .

وكان زميلها في أفلام "حرب النجوم" مارك هاميل نشر صورة على موقع تويتر يوم الأحد لفيشر في دورها الأكثر شهرة، مع رسالة قال فيها "عزيزي بابا نويل: كل ما أريد لعيد الميلاد هو منح القوة لكاري"، وكتب اليوم الثلاثاء "لا توجد كلمات. أنا محطم."

ولدت فيشر في بيفرلي هيلز، وهي ابنة رينولدز التي رشحت لجائزة الأوسكار والمغني ايدي فيشر.

كما أعرب الكثير من النجوم والمشاهير عن حزنهم لوفاة فيشر.

وقال الممثل الأمريكى بيلي دي ويليامز، الذي لعب دور لاندو كلاريسيان في "حرب النجوم" "أشعر بحزن عميق إزاء نبأ وفاة كاري، لقدكانت صديقة عزيزة، احترمتها وأعجبت بها بشدة.."

وذكرالممثل الكوميدى الأمريكى والكاتب المسرحى ستيف مارتن "عندما كنت شابا، كنت أرى كاري فيشر أجمل مخلوق رأيته على الإطلاق. واتضح أنها خفيفة الظل وذكية أيضا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل