المحتوى الرئيسى

''التوأم الكفيف''.. طفلان أطفأ الإهمال ''نور عينيهما'' في الشرقية

12/27 19:02

يومًا بعد الآخر يتزايد الإهمال في قطاع الصحة، وبالتحديد في مستشفيات القطاع الخاص، حتى لم يَعُد غريبًا أن نسمع عن فقد أشخاص لحياتهم، وآخرون لأعضائهم.. لكن من المُفزع أن يفقد طفلين صغيرين القدرة على الإبصار.

"منهم لله اللي كانوا السبب.. ولادي مش شايفين، وابني مبقاش عارف يتكلم.. الله يقطع المستشفيات الخاصة والبلاوي اللي بتحصل للخلق بسببها".. بهذه الكلمات بدأت "غادة" توضح لـ"مصراوي" مأساتها مع طفليها التوأم، بعدما أصيبا بالعمى، وفقد أحدهما القدرة على الكلام.

"عندي 30 سنة، وبعد ما أخدت البكالوريوس ربنا كرمني واتجوزت يحيى اللي كان شغال وقتها مُحاسب في السعودية، والحمد لله ربنا رزقنا بـ"جنى" 6 سنوات، وبعدها بـ 3 سنين ولدت 3 توائم، مايا، وملك، ويوسف، اتولدوا قيصري في مستشفى بالزقازيق، والدكاترة هناك كتبوا لهم على دخول حضانة".

وتستطرد: "كانوا طبيعيين جدًا لكن بعد أسبوعين من الولادة، مايا ويوسف اتعموا، ولفيت كعب داير على كل عيادات العيون، والدكاترة كلهم أكدوا لي إن ولادي خلاص مش هيشوفوا تاني مدى الحياة"، مشيرةً إلى أن التشخيص كان إصابة طفليها بـ"اعتلال الشبكية"، فيما ساءت الحالة النفسية لـ"يوسف" حتى فقد القدرة على الكلام.

"الفحوصات الطبية على عيون ولادي أكدت أنهم تعرضوا لزيادة في نسبة الأوكسجين وقت ما كانوا في الحضانة"؛ تستكمل: "كنت هتجنن لما عرفت السبب، لكن ربنا ألهمني ورضيت بالقانون وقدمت بلاغ في المستشفى، ولم أتواصل مع الإعلام إلا بعد حكم المحكمة،اليوم، بتغريم المستشفى 10 ملايين جنيهًا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل