المحتوى الرئيسى

بالفيديو| في حفل تأبين الزواري.. حماس لإسرائيل: الرد قادم

12/27 18:40

حماس لن تصمت على اغتيال شهيد القسام المهندس محمد الزواري، كان ذلك واضحاً عندما نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة حفل تأبين للشهيد الزواري الذي اغتالته إسرائيل في تونس قبل عدة أيام..

وشارك في حفل التأبين كبار قادة حماس وعلى رأسهم محمود الزهار وخليل الحية في رسالة واضحة لكيان الاحتلال بأن حماس لن تصمت على عملية الاغتيال الجبانة.

وأكدت حركة المقاومة أن الشهيد الزواري قدم خدمات عظيمة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، من خلال مشاركته في معركة الإعداد والتصنيع، حيث ساهم بعلمه النوعي وإخلاصه وإرادته الصلبة، في تطوير قدرات المقاومة، وأبرزها تصنيع طائرة الأبابيل بدون طيار، والتي أثبت فاعليتها في معركة العصف المأكول وأغضبت الاحتلال.

"مصر العربية" حضرت حفل تأبين الشهيد القسامي محمد الزواري في غزة، ورصدت ردود الفعل الفلسطينية على عملية اغتياله من قبل الاحتلال.

فقال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال: "لقد كان الزواري منتمياً للمقاومة الفلسطينية وهذا شرف عظيم، قدم نموذج إلى الأمة والى علمائها ومجاهديها لكي يصوبوا البوصلة نحو الاحتلال، وتكون فلسطين قبلة هذه الأمة".

أما القيادي في حركة حماس خليل الحية فقد أكّد أن  الشهيد محمد الزواري  الذي انضم إلى القسام  هو عنوان  هذه الأمة، وضمير شباب الأمة الذي ينبض بالإيمان والحيوية والثورة والذي ينبض بحب فلسطين وحب المسجد الأقصى.

وأضاف "الشهيد محمد الزواري هو عنوان مرحلة وعنوان ضمير شباب الأمة الذي يريد التخلص من الاحتلال الذي يسيطر على الأرض الفلسطينية، وهو فخرنا وعزنا وهو الذي وجه البوصلة إلى الاحتلال وأكّد لكل العالم أنَّ الاحتلال هو العدو الحقيقي للأمة، نحن نقول اليوم أمام دماء الشهيد محمد الزواري نحن ماضون على طريقه حتى تحرير فلسطين".

أما القيادي البارز في الحركة محمود الزهار فقال لـ"مصر العربية": "الاحتلال يعرف أننا في طريقنا إلى تحرير فلسطين كل فلسطين الاحتلال يعرف جيدًا إذا ترك لعلماء الأمة المجال في الانضمام إلى برنامج المقاومة لن يقصروا وفي ذلك الاحتلال يعرف أن قدرات المقاومة تتصاعد وسوف تطرد الكيان الصهيوني من كل فلسطين".

في حين أكد المتحدث باسم حركة حماس في غزة عبد اللطيف القانوع أن الشهيد محمد الزوارى يمثل  بوابة أمل لهذه الأمة.

وأضاف "نحن اليوم نستذكر هذا الشهيد البطل من تونس الخضراء المقاومة التي تفتح أبوابها إلى كل المخترعين والعلماء من هذه الأمة من أجل إسناد القضية الفلسطينية العادلة"

ولفت إلى أن دماء الشهيد القائد محمد الزوارى لن تذهب هدراً وسيدفع الاحتلال الثمن على هذه الجريمة البشعة.

وأشار إلى أن الاحتلال الصهيوني له عملاؤه في الساحات العربية  ويستطيع أن يصل إلى كل مكان في جميع الدول من أجل ملاحقة رجال المقاومة.

في السياق أكّدت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس في كلمة لها خلال الحفل أن استشهاد المهندس الزواري لن يؤثر على مسيرة الكتائب المباركة في الإعداد والتطوير، واستثمار كل الطاقات الممكنة في المعركة المتواصلة مع العدو الصهيوني الغاصب".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل