المحتوى الرئيسى

فاندرلي يعود لممارسة هوايته ويقود النصر لتخطي دبي

12/27 17:15

قاد فاندرلي دوس سانتوس، لاعب النصر، فريقه للفوز على دبي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين بدور الـ16 من كأس رئيس الدولة الإماراتي (الثلاثاء)، وهي أول مباراة يخوضها المهاجم البرازيلي بعد العودة إلى الفريق عقب الجدل الذي أُثير حول جنسيته في الفترة الأخيرة، وتسبب في إيقافه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وخروجه مؤقتا من قائمة الفريق.

وفي الدقيقة 78 من اللقاء، وصلت الكرة إلى فاندرلي داخل منطقة جزاء دبي بعدما فشل دفاع الأخير في إبعاده، وسجل الهدف الوحيد في اللقاء بتصويبة صاروخية لم يتمكن حارس دبي من التصدي لها، ليصعد بفريقه إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر تغريم النصر ماليًا وتخسيره في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام الجيش القطري، وذلك بداعي تزوير جنسية إندونيسية لفاندرلي حتى يتمكن النادي من قيده ضمن الثلاثي الآسيوي، بجانب إيقاف اللاعب لمدة 60 يوما.

وكان من المقرر أن يعود فاندرلي (28 عامًا) إلى القائمة المحلية للنصر في يناير المقبل كلاعب أجنبي بدلا من الفرنسي جريس كيمبو، إلا أن إصابة المغربي عبد العزيز برادة اضطرت إدارة النادي لقيد فاندرلي بدلًا منه، ليتمكن من المشاركة في مباراة دبي.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل