المحتوى الرئيسى

بالصور- مدن البحيرة تتحول إلى برك ومستنقعات مياه بعد يومين من الأمطار

12/27 16:43

تسببت موجة الطقس السيء و الأمطار الغزيرة المتواصلة التي هطلت على معظم مناطق محافظة البحيرة على مدار اليومين السابقين في تحول معظم شوارع المدن إلى برك مياه عميقة، فيما كان الوضع بالقرى و المناطق الريفية أكثر سوءا بعد أن انقطعت طرق بأكملها وتحولت طرق أخرى إلى مستنقعات طينية موحلة شكلت معاناة شديدة في تنقل الأهالي.

في مدينة دمنهور ظهرت تجمعات للمياه في عدة أماكن أبرزها منطقة صلاح الدين، ومنطقة شجرة الدر ومنطقة خلف مبنى المحافظة حيث تراكمت المياه بكميات كبيرة تسببت في إعاقة حركة السير.

قال  محمود شاهين – محام" : لو إن الوضع كده في مدينة دمنهورعاصمة المحافظة، يبقى ربنا يكون في عون الأرياف، البلد غرقت في شبر ميه ومحدش عاوز يتحرك".

وفي مدينة كفر الدوار كان الحال مشابهاً بعد أن تضررت العديد من الأماكن من ضمنها شارع الموقف الأمر الذي شكل معاناة كبيرة للمسافرين من و إلى كفر الدوار.

قال علي الصيرفي – موظف: "شارع الموقف ده محتاج يتهد كله ويتعمل من جديد، علطول غرقان سواء مياه أو مجاري،  شتاء و صيف مع إنه يعتبر من الشوارع المهمة والأساسية في كفر الدوار"

وفي قرية كوم النصر بمركز المحمودية تحولت القرية بأكملها إلى بركة طينية كبيرة لتخلو الشوارع من المارة باستثناء الدواب التي استطاعت وحدها شق طريق لها وسط هذه الأوحال العميقة.

قال سيد سالم – مزارع : " الحياة واقفة تماما لا بنروح ولا بنيجي، وعيالنا قعدناهم من المدارس ومش عارفين هنعمل ايه في الامتحانات لو الوضع استمر على كده".

واختلفت درجة رضا المواطنين عن أداء الوحدات المحلية باختلاف المراكز التابعين لها، فبينما أعرب عدد من سكان مدينتي حوش عيسى و كفر الدوار عن تقديرهم لجهود رؤساء الوحدات وتعاملهم مع الأزمة، أبدى عدد من أهالي مركزي رشيد و إدكو  استيائهم من ضعف أداء الوحدة المحلية.

وأعلنت محافظة البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق، والصحة، والإسعاف، والدفاع المدني، والوحدات المحلية،  بعد موجة من الطقس السيء التي تمربها بعض المناطق من البلاد.

وطالب المحافظ  بالتنسيق مع الرى والتأكد من جاهزية محطات الصرف الزراعىي، والحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف، بالإضافة إلى قيام شركة الكهرباء بفصل التيار الكهربائى فى المواقع الخطرة التى تنشط بها الرياح وترتفع بها كثافة الأمطار مع العمل على إصلاح أي أعطال طارئة على وجه السرعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل