المحتوى الرئيسى

مسرح الدولة يقدم للجمهور 25 مسرحية في 2017 (صور)

12/27 18:02

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن مسرح الدولة يبدأ العام الجديد بـ25 مشروعا مسرحيا، على مختلف مسارح البيت الفني خلال شهر يناير المُقبل، حيث تبدأ أولى ليالي عرض " المحاكمة" بطولة أشرف عبدالغفور و سامى عبدالحليم، اخراج طارق الدويري، ويُعرض لأول مرة على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

وتستعد فرقة المسرح الحديث لاستقبال عرض "قواعد العشق الأربعون" من إخراج عادل حسان، وتستمر مسرحية "عاشقين ترابك" فى عروضها ضمن خطة تجوالها بالمحافظات، وتواصل مسرحية "عرض تنكري" للمخرج هشام جمعة بروفاتها.

أما مسرح الطليعة فيستمر فى نشاطه مقدما عرض "واحد تاني" على قاعة "زكى طليمات"، وينضم خلال أيام من العام الجديد عرض "شغل عفاريت" من إخراج مناضل عنتر على قاعة صلاح عبد الصبور، وتستمر بروفات عروض "بلاد أضيق من الحب" من إخراج ناصر عبدالمنعم، و"دون كيشوت" من إخراج هاني عفيفي، و" واحدة ست" من إخراج أكرم مصطفى.

ويواصل مسرح الغد تقديم "قمر العميان" من تأليف علي أبو سالم وإخراج محمد سليم، وتستعد مسرحية "حضرة صاحب البطاقة" من تأليف محمد ناصف وإخراج عصام السيد، للعرض على مسرح الغد عقب عرض انتهاء ليالي "قمر العميان"، و يستكمل المخرج عمر الشحات في بروفات "لعبة العراف"، والمخرج سعيد سليمان في بروفات "حضرة".

ويفتتح مسرح ملك العام بثلاثة عروض، هي "عشاء عمل" إخراج محمد محروس، "خنقتونا" نتاج ورشة من إخراج أحمد السيد و"المحولجى" إخراج علي الزيدي.

مسرح الشباب يقدم مع بداية العام الجديد عرض "ورد و ياسمين" على مسرح الحديقة الدولية، من إخراج شريف فتحي، بينما تستمر بروفات "تحت الترابيزة" من إخراج محمد المالكى ، و"نجونا بأعجوبة" من إخراج السعيد منسي.

في الإسكندرية يستمر عرض "ليلة من ألف ليلة" للفنان يحيى الفخراني من إخراج محسن حلمي على مسرح بيرم التونسي، كما يفتتح خلال شهر يناير عرض "الجلف" من إخراج محمد مكي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل