المحتوى الرئيسى

تعرف على أغلى شارع في لندن

12/27 15:51

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها، وتقع على نهر التيمز في جنوب بريطانيا، يعيش في المدينة حوالي 8.4 مليون نسمة منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية، وهي أكبر مدن أوروبا وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية.

يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح، كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقراً لها.

وبحسب تقرير صادر عن بنك "لويدز" البريطاني، ونشره موقع "العربية"، فإن العقارات السكنية الأغلى في لندن على الإطلاق موجودة في شارع "يوتون سكوير" الذي يقع في منطقة "بيلجرافيا" في وسط المدينة.

وأطلق بنك "لويدز" على الشارع اسم "شارع الملايين"، في إشارة إلى أن متوسط سعر العقار في ذلك الشارع يبلغ 17 مليون جنيه إسترليني، أي ما يزيد عن 20 مليون دولار.

يقع الشارع بالقرب من حديقة "هايد بارك" في وسط لندن، كما أنه قريب من قصر "باكنجهام" حيث المقر التقليدي للملكة إليزابيث، وهو في منتصف المسافة بين نهر التايمز وبين شارع "نايتسبريج" الشهير الذي يؤمه مئات آلاف الخليجيين سنوياً.

ويتكون الشارع الذي بُني في القرن التاسع عشر من شقق سكنية صغيرة، ومنازل مستقلة يحيط بها حدائق منزلية تقليدية على الطراز الانجليزي القديم.

فيديو: الأستراليون يتدحرجون من أعلى هذه التلة الشهيرة لهذا السبب

هذه هي أطول رحلات الطيران حول العالم على مر التاريخ

فيديو: هذه القرية ينام سكانها أياماً متواصلة لهذا السبب!

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل