المحتوى الرئيسى

الـ«SUV» الفاخر.. هكذا صنعت «لاند روفر» طرازًا مختلفًا من السيارات

12/27 13:23

لا شك أن جمهور السيارات في العالم بات يعرف جيدًا إمكانيات الإصدارات الجديدة، خاصة تلك التي تنتمي إلى الطابع الرياضي متعدد المهام "SUV"، والذي أصبح شعار سوق السيارات في العالم بأسره، وذلك بعد أن ارتفعت مبيعاته في العديد من الأسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

ولعل العديد من الشركات تعي هذه الحقيقة جيدًا، وهو الأمر الذي شجعها على إصدار وابتكار نسخ جديدة في هذا الشأن، غير أن شركة "لاند روفر" وهي رائدة هذا الطراز عن جدارة، استطاعت أن تستحدث نوع جديد يجمع بين السمات الأساسية للطراز الرياضي "SUV" والرفاهية، وتفوقت في هذا المجال بشكل واضح.

وفي هذا السياق، نعرض مواصفات أحدث سياراتها التي تنتمي لهذا الطابع، ومنها "ديسكفري" و"سبورت"..

"رينج روفر ديسكفري - Range Rover Discovery" سيارة رياضية متعددة المهام "SUV"، وتنتمي للجيل الثالث للسيارة التي بدأ ظهروها عام 1989.

ديسكفري 2016 في مصر مزودة بمحرك 2000 سي سي دفع رباعي أربعة سلندر، ويعطي قوة مقدارها 237 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيك ذى 9 سرعات، تصدر بأربعة باقات، هي "S" و"SE" و"HSE" و"HSE Luxury"، تتفق جميعها في عوامل الأمان الخاصة بالمكابح، مثل نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD" ونظام التحكم في الثبات الديناميكي "DSC" ومساعد مكابح طوارئ "EBA"، ونظام مانع الانغلاق "ABS".

"رينج روفر سبورت - Range Rover Sport"، سيارة رياضية متعددة المهام "SUV"، وتعد الإصدار الرياضي للجيل الرابع للسيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1970.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل