المحتوى الرئيسى

«الهداف» الجزائرية: محمد صلاح ثاني أفضل لاعب عربي ومؤمن سليمان أفضل مدرب

12/27 12:27

اختارت صحيفة الهداف الجزائرية اللاعب المصري محمد صلاح المحترف بصفوف نادي روما الإيطالي كثاني أفضل لاعب عربي بعد الجزائري رياض محرز المحترف بصفوف نادي ليستر الإنجليزي.

وقالت الصحيفة فى تقريرها عن الإستفتاء:" اكتسح محرز التصويت ونال فارقا مريحا من النقاط عن أقرب ملاحقيه صلاح، فالجزائري نال ثقة الإعلام العربي الذي منحه ما مجموعه 470 نقطة ليكون أفضل لاعب عربي حسب استفتاء "الهداف " أي ما يمثل قرابة ضعف ما ناله أقرب ملاحقيه المصري صلاح الذي جمع 250 نقطة، وبنظرة بسيطة للترتيب النهائي فإن الملاحظة الأبرز هي أن الصراع على لقب الأفضل كان محصورا بشكل كبير بين رياض وصلاح مع أفضلية واضحة للجزائري، في الوقت الذي كان الفارق واضحا أيضا بين المصري وبقية ملاحقيه حيث أن الإماراتي عموري الذي جاء ثالثا اكتفى بحصد 75 نقطة فقط".

وجاء الإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري) في المركز الثالث بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016 ومساهمته في تأهل العين لنهائي دوري أبطال آسيا.

واحتل المهاجم الجزائري إسلام سليماني زميل محرز في ليستر المركز الرابع.

في ترشيحات أفضل مدرب حصل المدرب الشاب مؤمن سليمان المدرب السابق للزمالك المصري على الجائزة.

وقالت الصحيفة :" تفوق المصري مؤمن سليمان على كل من الجزائري ناصر سنجاق والمغربي وليد الركراكي، ليظفر بجائزة "الهداف" كأحسن مدرب عربي عن سنة 2016".

صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا من أصل عربي

ينطلق اليوم مهرجان دبي لكرة القدم، الذي يستمر لمدة يومين في إطار مؤتمر دبي الدولي للرياضة.

يحضر المهرجان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وفرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل