المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بنها يستقبل عميدة الدراسات العربية بالصين..فيديو وصور

12/27 10:18

استقبل الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها الدكتورة فوزية شياولينج عميدة كلية الدراسات العربية بجامعة الدراسات الدولية بالصين وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين والتبادل الطلابى لتعلم اللغة العربية للطلاب الصينيين بالجامعة. 

حضر اللقاء الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة إيمان عبدالحق وكيل كلية التربية ومدير مركز اللغات بالجامعة والدكتور الصاوى الصاوى منسق العلاقات الصينية.

واستعرض القاضى مع الضيفة الصينية أوجه التعاون بين جامعة بنها والعديد من الجامعات الصينية فى مختلف المجالات العلمية والدراسية كما قام الوفد بزيارة مركز اللغات بمجمع الكليات والتقوا بالطلاب الصينين الذين يدرسون اللغة العربية لغير الناطقين بها وكذلك دورات اللغة الإنجليزية.

وأكد رئيس جامعة بنها أن القيادة السياسية في مصر توجه دائما بأهمية تعميق العلاقات مع دولة الصين ودول شرق آسيا مشيرا إلى أن الشعب المصرى تربطه بالصين علاقات من قديم الزمن نظرا لتقارب الثقافات والعادات والحضارات بين الشعبين.

وأشار القاضى إلى أن العادات المصرية – الصينية حاليا تعد فى قمة وأزهى أوقاتها بعد الزيارات المتبادلة للرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى ونظيره الصينى والرئيس الصيني شي جين والاتفاق بينهما علي دعم سبل التعاون في شتى المجالات بين الدولتين.

وأضاف رئيس الجامعة انه قد تم توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الصينية فى مجالات العلمية والبحثية وتبادل الأساتذة والطلاب ومنح الماجستير والدكتوراه وكذلك منح شهادت مزدوجة بين جامعة بنها ونظيرتها الصينية فى مجالات الزراعة والهندسة والتكنولوجيا فضلا عن الشراكه في البرامج الجديدة.

من جانبه قال الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع إن الجامعة خلال السنوات الماضية على دعم العلاقات المصرية – الصينية حيث ذهب أكثر من وفد إلى الصين كما جاء أكثر من وفد صينى إلى مصر خلال الفترة الأخيرة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل