المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية ترصد 28 خرقا لنظام وقف إطلاق النار في سوريا

12/27 09:30

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الإثنين، عن رصد 28 حالة إطلاق نار من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تم رصد 28 حالة إطلاق نار من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 16 منها في محافظة دمشق و8 في حلب و2 في درعا و2 في حماة.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيمي “داعش” و”جبهة فتح الشام” الإرهابيين، المدرجين على قائمة مجلس الأمن الدولي للمجموعات الإرهابية، لا يشملهما نظام وقف إطلاق النار.

وبحسب معلومات المركز الروسي للمصالحة، قامت مجموعات مسلحة تنتسب لتنظيم “جيش الإسلام” المعارض بقصف أحياء جوبر، ومزرعة محمود، والقابون، ودوما، وحوش الفارة، وبزينة، ومستشفى إبن الوليد، ومخيم الوافدين، وجزءا من اوتستراد حرستا، كما أشار المركز إلى أن تشكيلات تنظيم “أحرار الشام” أطلقت النار على حي الليرمون، وحي العنتري بمدينة حلب من الأسلحة الخفيفة.

كما أشارت الوزارة إلى أن مجموعات تنظيم “جبهة فتح الشام” الإرهابي قصفت باستخدام راجمات الصواريخ، وقذائف الهاون، والأسلحة الخفيفة مناطق الشرفة، والأشرفية، ومشروع 1070، وضاحية الأسد بمدينة حلب.

وأشار المركز الروسي للمصالحة إلى أن المسلحين في محافظة درعا قصفوا بلدات خربة غزالة، والشيخ مسكين، وفي محافظة حماة بلدة محردة ومدينة حماة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل