المحتوى الرئيسى

أديب: أنا لا أحترم قواعد المرور - E3lam.Org

12/26 22:27

عرض الإعلامي عمرو أديب بعض لقطات الفيديو من شوارع دبي وأبو ظبي في الإمارات، ليوضح مدى الالتزام بقانون المرور المطبق هناك، كما انتقد عدم تطبيق قانون المرور في مصر، وعدم الالتزام به من قبل السائقين.

أضاف أديب خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “كل  يوم” المذاع على قناة ON E، : “كلنا مابنحترمش المرور.. حتى أنا.. بس نحترمه إزاي”، كما سخر من الخبر الذي أفاد بوضع 165 كاميرا مراقبة مرورية في شوارع القاهرة قائلا “دول مايقضوش شارع فيصل”.

أشار إلى أنه قدم مرتين للحصول على رخصة من مرور الإمارات. في المرة الأولى نجح في اختبار الشفوي، لكنه فشل في اجتياز القيادة العملية، لكن في المرة الثانية نجح في الاختبارين وحصل على الرخصة. مضيفا “عملنا ساعتها حفلة.. وأنا اعرف واحد مانجحش 80 مرة”.

شبه تطبيق قانون المرور برقصة “التانجو” التي تحتاج إلى راقصين، حيث طالب الحكومة والشعب بالالتزام بالقانون، كما عرض لقطات من شوارع دبي مؤكدا أن الجميع يلتزم بالحارة المرورية المخصصة له، وأن سيارات النقل “متقدرش تمشي شمال حتى لو ضربتها بـ آر بي جي”، على حد قوله.

تابع أنه في أحد الأعوام، وجد عددا كبيرا من المخالفات عليه في دبي، وعندما رفض الدفع قال لهم “محصلتش”، وهنا فوجئ بعرضهم صورا له أثناء القيادة، وخاصة أثناء قيامه بالمخالفات، ما جعله يدفع ثمن المخالفات دون نقاش.

أكد أن إمكانياتنا في مصر تتجاوز وجود 1800 ضابط مرور، مضيفا: “إحنا محتاجين كلية شرطة للمرور بس .. انت عارف المرور بيخسرنا فلوس قد ايه؟ لو جه مستثمر هتقولي ايه يعني ما نيويورك المرور فيها وحش؟”.

سخر أديب من وضع الرئيس الأسبق محمد مرسي، حل أزمة المرور ضمن برنامجه في أول 100 يوم من حكمه قائلا: “كان عند الاخوان حل جميل لحل أزمة المرور .. إن الإخوان بس يمشوا في الشارع .. وهيخلوا الناس تمشي يمين بس عشان سُنة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل