المحتوى الرئيسى

الملا: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز إلى 4.45 مليار متر مكعب يوميا

12/26 21:09

أعلن المهندس طارق الملا البترول" target="_blank">وزير البترول، ارتفاع معدل إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، خلال الربع الأخير من العام الجاري، إلى نحو 4.45 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، نتيجة تنفيذ برامج عمل مكثفة لتنمية الحقول بمختلف مناطق الإنتاج، وربط إنتاج آبار جديدة على الشبكة القومية للغازات الطبيعية خاصة فى حقل غاز نورس.

وقال الملا، إن إنتاج حقل نورس ارتفع لـ870 مليون قدم مكعبة غاز يومياً من 9 آبار في نهاية شهر نوفمبر الماضي، ومن المستهدف زيادة إنتاجه إلى أكثر من مليار قدم مكعبة غاز يومياً، خلال الربع الأول من العام الجديد، عقب حفر المزيد من الآبار.

وأضاف أن وزارة البترول أعطت أولوية قصوى للتعجيل ببرامج العمل فى مشروعات تنمية وإنتاج الغاز من الحقول المكتشفة بالبحر المتوسط، باستثمارات تزيد على 31 مليار دولار بحقول ظُهر وشمال الإسكندرية وأتول بهدف التعجيل بباكورة الإنتاج خلال العام المقبل.

وشهد حقل ظهر معدلات عمل غير مسبوقة خلال عام 2016 انعكست على تحقيق تقدم ملموس فى تنمية الحقل من خلال حفر 7 آبار، والبدء فى تنفيذ محطة معالجة الغاز بالحقل تمهيداً لدخول أولى مراحله على خريطة إنتاج مصر من الغاز قبل نهاية العام الجديد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل