المحتوى الرئيسى

الزمالك يكسب الأهلي 5/6 في «قمة بتروسبورت»

12/26 21:06

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المواجهة النارية، بين قطبي الكرة المصرية فريق نادي الزمالك ونظيره الأهلي في القمة 113، التي ستقام على إستاد "بتروسبورت" بالقاهرة مساء الخميس المقبل، في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة الدوري العام المصري.

هذه القمة تحمل في جعبتها الكثير لقطبي الكرة المصرية، نظرًا لأهمية المباراة بالنسبة للفريقين في المضي قدمًا نحو الصدارة، ومن ثّم تحقيق لقب الدوري.

نتيجة هذه المباراة سيترتب عليها الكثير من الأمور، حيث تعتبر بـ6 نقاط للفريق الفاز نظرًا لاتساع فارق النقاط، كما أنها تمثل قيمة للجماهير المصرية ينظرون إليها على أنها بطولة وحدها.

ويعرض "اليوم الجديد" خسائر ومكاسب الفريقين من القمة 113 في السطور التالية..

الأهلي  يدخل المباراة وفي جعبته 42 نقطة من أصل 48، جمعهما 14 مباراة وتعادل في ثلاث، ويحتل المركز الأول في جدول الدوري، في جالة الفوز على الزمالك سيواصل الصدارة ويرفع رصيده من النقاط إلى 54، ليتسع الفارق لـ8 نقاط عن أقرب منافسيه مصر المقاصة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

المكسب أيضًا سيوسع الفارق مع غريمه التقليدي نادي الزمالك ويبعده عن المنافسة، ويُجمد رصيده عند 34 نقطة.

مكسب آخر يحققه المارد الأحمر بالفوز في مباراة القمة، وهو مصالحة جماهيره الحمراء، بالثأر من خساراة قمة الكأس الماضي، التي انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الروح المعنوية  للفريق الأحمر سترتفع، خصوصًا وأن بطولة الدوري تداعبهم بالانتصارات المتتالية، ومن ثم المكسب سيجلب وراءه مكسب آخر.

أما في حالة خسارة الفريق الأحمر سيتجد عند النقطة 42، وسيصبح الزمالك على مقربة منه خصوصًا وأن الفارس الأبيض سيرتفع رصيده عند النقطة الـ37.

كما أن خسارة الأحمر من الممكن أن ستجعله يتراحع للورارء للمركز الثاني، لأن الزمالك سيكون عنده 37 نقطة، وله مباراتين مؤجلتين مع طلائع الجيش ومصر المقاصة، في حالة الفوز بهما، سيرتفع  رصيده لـ43 نقطة، ويحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة عن الأحمر.

الأهلي مقبل على البطولة الإفريقية، وفي حالة الخسارة ستؤثر بالطبع على أدائه وعلى استقرار الفريق الأحمر وتشكيله الأساسي.

الجماهير الحمراء  ستغضب أيضًا، وستندد ضد حسام البدري وجهازه الفني، والفريق بأكمله، مما يؤثر بالسلب على الفريق وعلى أدائه والتشكيل، والتي من المكمن الإطاحة البدري.

ستواصل عقدة الأهلي بعدم قدرة الفوز على الزمالك، والتي ظهرت في آخر مباراتين بعد تعادل في الدور الثاني لدوري الموسم الماضي، وخسارة في نهاية الكأس.

أما فوز الزمالك على الأهلي سيكون مكاسبه أكثر، حيث سيرفع الفريق الأبيض رصيده للنقطة 37، وله مباراتين مؤجلتين في حالة الفوز بهما سيحتل صدارة الدوري.

الفوز سيبقي الزمالك في الصورة ومطاردة الأهلي، وسيصبح حلمه نحو تحقيق اللقب قريبًا.

المكسب أيضًا سيحقق الاستقرار للفريق الأبيض، حيث الإبقاء على محمد حلمي على رأس الجهاز الفني، في قيادة الفريق، خصوصًا وأن تعاقب على الفريق الأبيض في الفنرة الاخيرة العديد من الأجهزة الفنية.

مرتضى منصور سيرضى عن الفريق الأبيض وجهازه الفني، ومن ثم رفع الروح المعنوية للفارس الأبيض، والمضي قدمًا نحو تحقيق الانتصارات ومواصلة المنافسة في مشوار البطولة ومواصلة الأداء المتميز.

الزمالك سيرفع عدد انتصاراته على الأهلي في مباريات القمة بالدوري على 26 مرة في 113 مباراة.

الجماهير مكسب مهم للزمالك، وبالطبع سيسعدهم المكسب، وسيواصلون مؤازرة ودعم الفريق الأبيض في مشواره .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل