المحتوى الرئيسى

محرز ومدرب الزمالك الأفضل في استفتاء الهداف

12/26 19:06

فاز الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب عربي لكرة قدم في 2016 خلال الاستفتاء السنوي لصحيفة الهداف الجزائرية الذي نشرت نتائجه اليوم الاثنين بينما حصل المصري مؤمن سليمان على جائزة أفضل مدرب عربي في 2016. 

وتفوق محرز بفارق كبير على المصري محمد صلاح صاحب المركز الثاني في الاستفتاء الذي شاركت فيه 108 وسيلة اعلام عربية ودولية.

وجاء فوز محرز بالجائزة بعدما قاد ليستر سيتي للتتويج بالدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه فيما كان يشبه المعجزة.

ونال محرز 470 نقطة مقابل 250 لصلاح نجم روما المتألق في دوري الدرجة الأولى الايطالي ومع منتخب مصر.

وبعد موسمه الرائع مع ليستر فاز محرز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي كما نال جائزة أفضل لاعب افريقي من هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

واحتل محرز أيضا المركز السابع في تصنيف أفضل لاعبي العالم في 2016 ضمن ترشيحات الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول.

وجاء الإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري) في المركز الثالث بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في اسيا لعام 2016 ومساهمته في تأهل العين لنهائي دوري أبطال اسيا.

واحتل المهاجم الجزائري اسلام سليماني زميل محرز في ليستر المركز الرابع.

أما في ترشيحات أفضل مدرب فقد حصل المدرب الشاب مؤمن سليمان المدرب السابق للزمالك المصري على الجائزة.

وقاد سليمان الزمالك لنهائي دوري أبطال افريقيا لأول مرة منذ 2002 لكنه خسر في النهائي أمام ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بينما توج بكأس مصر على حساب الغريم التقليدي الأهلي في فترة قصيرة تقل عن أربعة أشهر.

وتفوق سليمان - الذي استقال من تدريب الزمالك الشهر الماضي - في الاستفتاء على الجزائري ناصر سنجاق والمغربي وليد الركراكي.

ونال سليمان 343 نقطة في الاستفتاء بفارق طفيف عن سنجاق (325 نقطة) الذي قاد مولودية بجاية الجزائري لنهائي كأس الاتحاد الافريقي لكنه خسر أمام مازيمبي ثم ترك المنصب بسبب خلافات إدارية.

وحصل الركراكي - الذي قاد الفتح الرباطي للتتويج بدوري المحترفين المغربي وبلوغ قبل نهائي كأس العرش وكأس الاتحاد الافريقي - على 291 نقطة.

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل