المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده الـ 95 .. كمال الشناوي الفنان الذي حارب 'القمار' وخسر الأطرش بسبب لحن 'أغنية'

12/26 18:58

تحل اليوم الذكرى الخامسة والتسعين على ميلاد فتي الشاشة ودنجوان السينما المصرية، الفنان الراحل كمال الشناوي الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1921 بمدينة المنصورة .

وفى ذكرى ميلاده نرصد أهم ذكرياته التي كتبها بنفسه بإحدي المجلات العربية فقال"بعد اول تجربة لي والخسارة الكبيرة التي لحقت بي من خلال لعب (القمار) قررت أن أحمل لقب عدو البوكر لأنني أدركت ما يتسبب فيه القمار من مصائب وخسائر لا تعود علي صاحبه الا بالندم والحسرة".

طالب الشناوي زملاءه فى الوسط الفني باتباع هذا التقليد والغاء اللعب من برنامج سهراتهم ، واستبداله بمناقشات فنية واجتماعية تثري تلك اللقاءات، وبالفعل بدأ اغلب الاصدقاء ينصاعون لرغبته ، حتي الفنان فريد الاطرش صديقه المقرب وافق علي هذا الاقتراح رغم حبه الشديد للعب القمار.

ويواصل الشناوي ذكرياته " ذات يوم اقترحت علي صديقي فريد الاطرش ان نعقد بمنزلي ندوة فنية، فرحب بالاقتراح واجتمع المدعون وقام الاطرش بعزف لحن جديد ، كان قد اعده لفيلم جديد يجمعه مع الفنانة ( نور الهدي) ، فجامله الحاضرون جميعا ما عدا انا وقلت له (بصراحة انا حاسس اني سمعت جزء من اللحن ده قبل كدة ) ، فغضب فريد مني لان ذلك يعني انه سرق اللحن وقال (آدي اخرة الندوات ..يللا ياجماعة نتسلي بشوية (كونكان) وانفضت الندوة وبقيت أنا وحيدا بعدما انصرف الجميع لتلبية رغبة الاطرش والبدء في اللعب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل