المحتوى الرئيسى

هكذا مر عام 2016 على كريستيانو رونالدو

12/26 16:18

بعد عودة الليغا الإسبانية من العطلة استطاع رونالدو في نهاية هذا الشهر أن يسجل واحدا من أمتع أهدافه في فوز ريال مدريد على إسبانيول 6- صفر. حينما راوغ اثنين من مدافعي اسبانيول بـ"الكعب" ثم سدد قذيفة على يمين حارس المرمى محرزا الهدف الرابع لفريقه.

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمين قياسيين جديدين في مسيرته المظفرة عندما بات أول لاعب يسجل ثلاثية في المباراة النهائية من كأس العالم للأندية التي توج بها النادي الملكي بعد فوز صعب على كاشيما أنتلرز. (18.12.2016)

أُصيب لاعبو المنتخب الفرنسي بصدمة كبيرة بعد خسارتهم لنهائي بطولة كأس أمم أوروبا على أرضهم وأمام جماهيرهم. وفيما طغت تعابير خيبة الأمل على عناوين الصحف الفرنسية، أثنت نظيراتها البرتغالية على منتخب بلادها ونجمه رونالدو. (11.07.2016)

احتفل رونالدو في 5 فبراير/ شباط 2016 بعيد ميلاده الحادي والثلاثين ومن المصادفة أن نجما آخر ولد في نفس اليوم هو نيمار نجم برشلونه، الذي بلغ عامه الـ 24. والملاحظ أن التدريبات الشاقة التي يقوم بها رونالدو جعلته يحافظ على لياقته رغم تقدم سنه.

وفي نفس الشهر وصل عدد متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة 200 مليون متابع وهو أول رياضي على الإطلاق يصل إلى هذا العدد، كما أنه رقم هائل، حسب ما كتبت صحيفة "بيلد" الألمانية.

جاء كريستيانو إلى ألمانيا مع ريال مدريد لمواجهة فولفسبورغ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وقد أعطى لاعبو فولفسبورغ لرونالدو ورفاقه حماما باردا وفازوا عليهم بنتيجة 2- صفر، لكن النجم البرتغالي صعد مع فريقه لنصف النهائي بالفوز في مباراة العودة بنتيجة 3- صفر.

صعد ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي الانجليزي ليلتقي في المباراة النهائية مع جاره وغريمه أتليتيكو مدريد، ليفوز رونالدو باللقب الثالث في دوري الأبطال. وتوج رونالدو هدافا للمسابقة هذا الموسم برصيد 16 هدفا وظفر باللقب القاري للمرة الثانية مع النادي الملكي بعد عام 2014 والثالثة في مشواره الاحترافي بعد الأولى مع مانشستر يونايتد الانكليزي. كما حافظ على لقبه كهداف تاريخي للبطولة الأوروبية الأقوى برصيد 95 هدفا في 132 مباراة.

رونالدو يبكي بعد اصابته في المباراة النهائية ليورو 2016 أمام فرنسا واضطر للخروج من الملعب

منتشيا بلقب دوري الأبطال بدأ رونالدو كقائد لمنتخب البرتغال مبارياته في كأس الأمم الأوروبية بفرنسا "يورو 2016". لم يكن فريقه مرشحا للبطولة، لكنه قبل السفر إلى فرنسا تعهد لرئيس البرتغال بالعودة بالكأس.

بشق الأنفس استطاع منتخب البرتغال الوصول إلى نصف نهائئ يورو 2016، والتقى مع مفاجأة البطولة فريق ويلز، وعبره إلى المباراة النهائية ليلتقي مع المرشح الأول للفوز بالبطول، منتخب فرنسا، صاحب الأرض والجمهور. وبعد مرور 25 دقيقة من زمن المباراة النهائية اضطر رونالدو إلى مغادرة الملعب والدموع في عينيه بسبب تعرضه للإصابة. وبعد خروجه لم يهدأ قط، فقد قام بدور المدرب ووقف على خط الجانب يحفز زملائه للفوز. وفي الوقت الإضافي للمباراة استطاع إيدر أن يسجل هدف البرتغال والمباراة الوحيد لتفوز البرتغال بالكأس، ويرفعه رونالدو كقائد للفريق. وسجل رونالدو 3 أهداف في كأس أوروبا. وهذه البطولة هي أكبر لقب يحققه منتخب البرتغال في تاريخه لذلك كان استقبالهم عند العودة إلى لشبونة استقبالا لا مثيل له. كما أعلن الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، منح لاعبي المنتخب "وسام الشرف" تقديرا لعودتهم بالكأس.

رونالدو يحمل كأس أرفع لقب في مسيرته، كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا. هذه أول مرة تفوز فيها البرتغال بالبطولة

غاب رونالدو عن مباراة كأس السوبر الأوروبي في التاسع من أغسطس/ آب. ورغم ذلك فاز الريال بالمباراة على حساب مواطنه إشبيلية 3/2. وفي غياب رونالدو وغاريث بيل نجح داني كارفاخال في خطف اللقب في الوقت الإضافي.

بات رونالدو رسميا الهداف التاريخي لريال مدريد، وتخطى رقم النجم راؤول بعدما رفع رصيده إلى 324 هدفا في مباراة الفريق على أرضه أمام ليفانتي في الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان راؤول قد سجل 323 هدفا مع الفريق على مدار 16 عاما، أما رونالدو فيلعب للريال منذ سبعة أعوام حيث انضم إليه عام 2009. 

للمرة الرابعة في مسيرته يفوز رونالدو بالكرة الذهبية

بعد تكهنات إعلامية وشائعات عن مصيره مع الريال وقع رونالدو عقده الجديد مع الفريق الملكي ليبقى فيه حتى 2021، وقال النجم البرتغالي متفائلاً "هذا لن يكون آخر عقودي."

رونالدو يحصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016 بحسب التصويت الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية. وهي المرة الرابعة في مسيرته الاحترافية بعد أعوام 2008 و2013 و2014.

وقال بعد تتويجه "إنه حلم جديد تحقق، لم أكن أتصور أبدا في حياتي أن أنال جائزة الكرة الذهبية 4 مرات."

وفي 18 كانون ديسمبر ختم رونالدو عامه الرائع بالفوز بكأس العالم للأندية عندما تغلب ريال مدريد بصعوبة في المباراة النهائية 4-2 على كاشيما الياباني بعد التمديد لوقت إضافي. كان ريال متأخرا بـ1 مقابل 2 للفريق الياباني لكن رونالدو سجل ثلاثة أهداف متتالية ليحقق لفريقه اللقب الثاني في مونديال الأندية.

يوم تاريخي في ذاكرة فريق ريال مدريد، حيث توج هذا النادي العريق بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه ليتربع بذلك على عرش الكرة العالمية.

سيرجيو راموس أثبت مرة أخرى بأنه رجل اللحظات الحاسمة. قلب دفاع ريال مدريد فتح الطريق لفريقه للتتويج باللقب العالمي بعد تسجيله الهدف الأول في شباك سان لورينزو.

جماهير إسبانية ومغربية جاءت للاستمتاع بأداء الريال وشاركت فريقها المفضل فرحة التتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

فرحة غاريث بيل ودانييل كاربخال وإيسكو بهدف بيل في شباك سان لورينزو. وهو الهدف الذي جعل ريال مدريد يحسم اللقاء لصالحه ويؤكد استحقاقه الفوز باللقب العالمي.

عام ناجح بكل المقاييس للمتألق توني كروس. فبعد تتويجه بكأس العالم رفقة المنتخب الألماني، يعود اللاعب لمعانقة العالمية عبر بوابة ريال مدريد ويتوج معه بمونديال الأندية.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل