المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ: 80 مليون يورو لإقامة مجمع صناعات تحويلية بمطوبس | المصري اليوم

12/26 16:53

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم إنشاء مجمع للصناعات التحويلية بمنطقة مطوبس الصناعية باستثمارات قدرها 80 مليون يورو، على مساحة 500 فدان، لإنتاج المواد اللاصقة والألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF عالية الجودة بسمك يتراوح من 3 إلى 18 مم، بالاضافة إلى العديد من الصناعات التحويلية الأخرى.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، في بيان، الإثنين، أن المشروع ينتج 120 الف طن من اخشاب MDF عالية الجودة، التي تقوم على قش الأرز وحطب القطن والذرة، لتشغيل 10000 عامل، بالإضافة إلى المئات من العمالة غير المباشرة، وأن هذا المصنع يغطي 25% من احتياجات الدولة من هذه الصناعة.

وأشار المحافظ إلى أن مدة تنفيذ المشروع تم ضغطها إلى 18 شهرًا حتى يدخل المشروع الخدمة في أقل فترة ممكنة، مكلفا بتسهيل الإجراءات الإدارية للمشروع.

وذكر أن هذه هي المرحلة الأولى للمشروع، تعقبها عدة مراحل حتى يكون مجمع للصناعات التحويلية، وتدوير المخلفات الزراعية والمنزلية بكافة انواعها، لتعظيم الاستفادة الاقتصادية، ومكافحة السحابة السواداء والحفاظ على البيئة، وتشغيل الشباب، ودعم الاقتصاد القومى من خلال تصدير هذه المنتجات التي تعتمد على المخلفات الزراعية وخاصة قش الارزالذي يمثل الان قيمة اقتصادية مضافة حيث تنتج المحافظة 40% من الناتج القومى لمحصول الأرز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل