المحتوى الرئيسى

جامعة حلوان: توفير كافة سبل الراحة لجميع الطلاب في أداء الامتحانات

12/26 14:44

أكد الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة انتهت من الاستعدادات وأعمال الامتحانات الخاصة بمنتصف العام الدراسي بجميع القاعات، كما تم الإعلان عن الجداول في الكليات وتجهيز اللجان وتأمينها لضمان أداء الطلاب للامتحانات في جو ملائم من خلال التنسيق الكامل بين الجامعة والكليات.

وشدد نجم على ضرورة توفير الراحة للطلاب خلال الامتحانات، إلى جانب وجود أطباء لمتابعة الحالة الصحية لأي طالب يحتاج ذلك، مع ضرورة وجود أساتذة كل مادة للرد على أي استفسارات في ورقة الأسئلة.

وأعلن الدكتور جمال شكري نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، عن مواعيد بداية ونهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2016-2017 والتي بدأت وفقا للخريطة الزمنية المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وتنتهي حسب عدد المواد المقررة في كل برنامج دراسي.

وقال شكري، إنه بالنسبة لمواعيد امتحانات العملي وكذلك الامتحانات الشفوية بكليات الجامعة المختلفة، فقد تم تحديد مواعيدها من قبل الكليات كل على حدة حسب ظروف الدراسة بكل كلية وطبيعة البرامج وتخصصاتها.

وأوضح، أن هناك تنسيقا كاملا بين عمداء الكليات والوكلاء وإدارة الجامعة لتوفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لنجاح إدارة أعمال الامتحانات، من توفير عدد من السادة الملاحظين والمراقبين، بالإضافة إلى الإشراف الطبي للحالات العادية والحرجة وكذلك توفير الأمن الإداري اللازم، لتأمين قاعات الامتحانات من الخارج وتكليف مسئولين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين عن الفرق الدراسية المختلفة، للإجابة على كل تساؤلات واستفسارات الطلاب لضمان توفير أقصى وسائل المساعدة لإتمام أعمال الامتحانات في جو هادئ يساعد الطلبة على اداء امتحاناتهم بنجاح.

واعتمد الدكتور جمال شكري نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016 -2017 حيث بدأت كلية الحقوق يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر، وبدأت كلية العلوم يوم الاثنين 20 ديسمبر وكلية الفنون التطبيقية الخميس 22 ديسمبر، وكلية التجارة وإدارة الأعمال 23 ديسمبر.

كما بدأت كلية التربية الموسيقية وكلية الصيدلة السبت 24 ديسمبر، وبدأت يوم 25 ديسمبر امتحانات كليات الآداب، وكلية التربية، وكلية التربية الرياضية بالهرم، ومعهد التمريض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل