المحتوى الرئيسى

جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة عمل حول تطبيقات "النانو" في الأدوية

12/26 14:14

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ورشة العمل الدولية الأولى بعنوان "المواد النانو مترية للتطبيقات في مجال الأدوية"، في إطار التعاون المشترك بين جامعة جنوب الوادي والجامعة الألمانية بالأردن في مجال البحث العلمي.

واكد رئيس الجامعة أهمية التعاون في المجالات العلمية بكافة تطبيقاتها بين الجامعة الألمانية بالأردن وجامعة جنوب الوادي لخدمة البحث العلمي المشترك بين الجامعتين وأيضا لخدمة البحث العلمي في الوطن العربي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة جنوب الوادي ترحب بأي تعاون يخدم البحث العلمي لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة في تطبيق هذا البحث لخدمة التنمية في المجتمع وطالب رئيس الجامعة الباحثين من جامعة جنوب الوادي البحث عن مشروعات بحثية للاشتراك فيها سواء من مشروعات الاتحاد الأوروبي أو غير ذلك من الجهات التي تقوم بتمويل البحث العلمي.

واكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على أهمية قطاع النانومترى وتطبيقاته في البحث العلمي واهمية الاستفادة من التعاون العلمي المشترك بين جامعة جنوب الوادي والجامعة الألمانية الأردنية.

وأشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق الباحث الرئيسي للمشروع بجامعة جنوب الوادي إلى أن هذا المشروع تعاون بين الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة جنوب الوادي ممول من صندوق البحوث التكنولوجية بمصر والأردن وهو عبارة عن موضوع بحثى في تطبيقات المواد النانو مترية في مجال الأدوية من حيث رفع كفاءة وفعاليات الدواء بتحميله على مواد النانو مترية وأضاف انه تم خلال الورشة مناقشة فرص التعاون بين الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة جنوب الوادي ويعد هذا المشروع ليس أول تعاون بين الجامعتين بل هناك عدة مجالات أخرى من المشروعات البحثية في الطاقة الشمسية وتنقية وتحلية المياه.

وأضافت الدكتورة انشاد جمعة الباحث الرئيسي للمشروع بالجامعة الألمانية الأردنية بعمان أن هذه الورشة تعد فرصة طيبة لزيارة جامعة جنوب الوادي والتعرف على المجالات المشتركة في التعاون بين الجامعتين، مشيرة إلى أن هذا المشروع تم تمويله من صندوق البحث العلمي بالأردن ومصر وتهدف الورشة التعريف بالمشروع النانومترى وتطبيقاته في مجال الادوية وما تم التوصل إليه من اهداف وانجازات خلال العام الأول من المشروع والمخطط المقترح للعام القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل