المحتوى الرئيسى

جهاز العروسة| ازاي تعرفي الكريستال الأصلي من الزجاج

12/26 14:13

في جهاز العروسة رحلة شراء أطقم الكاسات والأكواب شيء أساسي، ومع تعدد الماركات والأنواع قد تحتارين في الشراء، وبالطبع لن ترغبي في انفاق الاموال على طقم زجاجي بسعر طقم كريستال، لذلك نقدم لكي علامات لتكتشفي الفرق بينهم

الكريستال الأصلي لونه صافي، وذرات الكريستال البلورية تعكس لون مثل ألوان الطيف وسترين ذلك بشكل واضح، لكن الزجاج ستجدينه شفاف لا يعكس أي ألوان.

هناك طريقتين لتكتشفي الكريستال الأصلي من الصوت:

1- قومي بالخبط برفق على طرف الكأس باستخدام أظافرك أو معلقة ستجدين صوته رنان ويعطي صدى صوت صافي، عكس صوت الزجاج العادي.

2- بللي طرف اصبعك بالماء، ومرريها على حافة الكاس اذا سمعتي صوت معني ذلك انه أصلي، وإذا مررتي اصبعك المبلل بدون حدوث أي صوت فهذا كأس زجاجي.

الكريستال يكون أثقل نسبياً من الزجاج لأنه يحتوي على الرصاص، لكن في نفس الوقت حواف الكريستال أرق من الزجاج. لذلك لتعرفي الفرق ركزي على حواف الكوب أو الكأس يجب أن يكون رقيق، فمادة الرصاص الموجودة في الكريستال تجعله سهل التشكيل أكثر من الزجاج. لذلك ستجيدين حافته مستديرة وحادة ودقيقة بشكل رائع، عكس الزجاج.

لاحظي أيضاً شكل الحواف، الكريستال الحقيقي يكون طبقة واحدة رقيقة، لكن الزجاج قد تجدينه وكأنه مكون من طبقات مضغوطة.

- عند شراء طقم الكاسات، قومي بفرزه قطعة قطعة، فقد تجدين عيب أو خربشة في أي كأس.

- قومي بجولة عامة في أماكن مختلفة وشاهدي الأنواع، ودوني الأسعار أمام كل نوع، وقارني بينهم، لتكتشفي الفروق، ولكن لا تنخدعي بسعر رخيص أمام جودة سيئة.

- قبل النزول حددي العدد والأشكال، لا تبالغي في عدد الاطقم ويكفي أن تشتري ثلاث أطقم أشكال مختلفة، وطقم رابع والذي يحتوي على دورق، هذا مناسب للضيوف وقد يختلف الامر حسب استخدامك.

هناك العديد من الماركات، ولكن نقدم لكي أشهر الماركات المعروفة والتي تتفاوت في الأسعار.

- البوهيمي : يعتبر أشهر وأغلي انواع الكريستال الأصلي، ويعتبر من الشركات الرائدة العالمية في تصنيع الكريستال، وبلد التصنيع هي جمهورية التشيك وهي مشهورة بتصنيع الكريستال.

- لومينارك: تعتبر جودته جيدة مقارنة بأسعارها، متوفرة بكثرة في المحلات وهي ماركة فرنسية ولها الكثير من الأشكال والأحجام.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل