المحتوى الرئيسى

"يد واحدة.. وطن واحد" مؤتمر بجامعة عين شمس للوحدة الوطنية

12/26 13:49

تنظم جامعة عين شمس، الثلاثاء الموافق 3 يناير، مؤتمر "يد واحدة.. وطن واحد" بالتعاون مع بيت العائلة المصرية و المركز الثقافى القبطي، و ذلك في تمام الحادية عشر، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة بجوار كلية الصيدلة.

قالت الدكتورة هبة شاهين، مدير المركز الإعلامي بالجامعة والمنسق الإعلامي للمؤتمر، إن المؤتمر يأتي تمشيًا مع متطلبات المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن في ظل ما نشهده من أحداث إرهابية تسعى لزعزعة أمن و استقرار السلام المجتمعى و الوحدة الوطنية.

وأضافت أن برنامج المؤتمر يشمل عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الوحدة الوطنية في مصر وتكريم بعض رموز الوحدة الوطنية وتسليم درع المؤتمر وشهادات التقدير، إضافة إلى فقرة فنية تتمثل في تقديم عدد من الأناشيد الدينية والترانيم.

وأكدت شاهين على أن توقيع الجامعة بروتوكول تعاون مع بيت العائلة المصرية في كافة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والأدبية، العام الماضي، كان سبقًا لها في تفعيل التواصل وتأكيد تلاحم النسيج الوطني.

وأشارت إلى أن المؤتمر يعقد برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ونيافة الأنبا إرميا الأسقف العام و نائب رئيس المؤتمر والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، مضيفة أنه سيضم نخبة من رموز المجتمع المصري في كافة المجالات، ومنها: "السياسة، الإعلام، الطب، الرياضة، الفن، الثقافة".

ومن جانبه، قال الدكتور طارق منصور، وكيل كلية الآداب وأمين عام المؤتمر، إن مصر عرفت الوحدة الوطنية منذ أكثر من خمسة آلاف سنة حين أقام المصريون أول دولة مركزية وأمة موحدة في التاريخ الإنساني على يد الملك مينا موحد القطرين عام 3200 قبل الميلاد، وأن قبول واحترام الآخر كان ركيزة الوحدة بين الصعيد والدلتا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل