المحتوى الرئيسى

جماهير جلادباخ تشجع ليفربول في "البوكسنج داي"

12/26 13:37

يستقبل ملعب الأنفيلد رود معقل نادي ليفربول الإنجليزي مجموعة "بي إم جي فان بروجيكت"، وهي مجموعة المشجعين الرسمية لنادي بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وذلك خلال لقاء الفريق المقبل أما ستوك سيتي بالجولة 18 للدوري الإنجليزي.

وأعلن نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي (الاثنين) أن مجموعة "فان بروجيكت" ستدعم الريدز في لقاء الفريق في البوكسنج داي أمام ستوك (الثلاثاء)، مستغلة توقف الدوري الألماني بسبب أعياد الكريسماس حتى 20 يناير المقبل، بينما تتواصل مباريات الدوري الإنجليزي.

وأكد نادي ليفربول على ارتباط جلادباخ وليفربول بعلاقة خاصة منذ 1992 عندما قام وفد من مشجعي جلادباخ بزيارة الميرسيسايد وقدموا شيكا بقيمة 21 ألف مارك ألمانيا لعائلات ضحايا ملعب هيلسبره الذي شهد وفاة العديد من جماهير الريدز عام 1989.

وسيتكون وفد جماهير جلادباخ من 50 مشجعا يصلون يوم المباراة في العاشرة صباحا.

وأكد نادي ليفربول عبر موقعه أن أي مشجع للنادي يريد الذهاب لتشجيع جلادباخ في ألمانيا يمكنه التواصل مع النادي لترتيب اللازم.

الجدير بالذكر أن المدير الفني الحالي لفريق ليفربول هو الألماني الجنسية يورجن كلوب مدرب فرق بروسيا دورتموند وماينز الأسبق.

وعلى المستوى الرسمي، التقى الفريقان مرتين في النهائي الأوروبي، الأولى في نهائي "اليويفا "كأس الاتحاد" (الدوري الأوروبي حاليا) عام 73، وفاز ليفربول 3-0 وجلادباخ 2-0، ليحقق الريدز اللقب، ثم في نهائي بطولة أوروبا للأندية أبطال الدوري (دوري الأبطال حاليا) وفاز ليفربول 3-1 يوم 25 مايو 1977 بأهداف تيري ماديرموت وتومي سميث وفيل نيل، وسجل آلان سيمونسين لجلادباخ ليحقق ليفربول أول لقب في البطولة في تاريخه.

تغطية مستمرة لأخبار الكرة الإنجليزية، ولا سيما ما يتعلق بالدوري الذي يعتبر الأقوى والأشهر على مستوى العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل