المحتوى الرئيسى

مصر تطلق صندوقا بقيمة 5 مليارات جنيه لدعم السياحة في 2017

12/26 21:05

مصر تطلق صندوقا لدعم السياحة

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، إنه جرى الاتفاق على تأسيس صندوق للاستثمار في تجهيزات الفنادق السياحية على مستوى مصر بقيمة 5 مليارات جنيه.

وأضاف عامر، خلال اجتماعه بمستثمري محافظة شرم الشيخ، أمس الأحد، أن الصندوق يتم تمويله من قبل 4 بنوك وهي بنوك "مصر والأهلي والقاهرة والإسكندرية"، وذلك بشكل مبدئي، على أن يضم الصندوق مزيداً من البنوك خلال مراحله المقبلة. وأوضح أن الصندوق سيقوم بتمويل مستثمري السياحة بنسبة 75% من قيمة تكلفة تجديدات الفنادق، ويتم السداد خلال فترة تتراوح بين 7 و8 سنوات، بفائدة 10% سنوياً، على أن يقوم المستثمرون بتمويل 25% فقط من التكلفة. وأقر محافظ البنك المركزي المصري تأجيل سداد فوائد القروض، واعتبار فترة السماح 3 سنوات، وحتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

ووفقاً لمصادر، فإنه من المقرر أن يتم إطلاق الصندوق في 2017.

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، إنه تقرر تشكيل لجنة لبحث أوضاع كل فندق بشكل منفصل وتحديد التمويل المطلوب له، ليتم صيانته وإعادة تطويره وتوفير احتياجاته، على أن تمول البنوك بنسبة 75% وأصحاب الفنادق بنسبة 25% كنوع من الجدية.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل