المحتوى الرئيسى

"الصحة العالمية" ترصد أعراض تطعيم "إيبولا" الجديد

12/26 11:26

رصدت ماري بول كيتي نائب مدير"منظمة الصحة العالمية" وفريقها البحثي، ظهور بعض الأعراض لمصل "إيبولا" المطور حديثا، هي الصداع والإرهاق وآلام العضلات، والتي غالبا ما تظهر بعد أيام قليلة من تلقي التطعيم كرد فعل للحساسية المفرطة وحمى متهيجة لبروتين داخل الجسم مرتبط أيضا بشكل من أشكال الأنفلونزا.

كانت وكالة الصحة العامة فى كندا قد حصلت على شهادة من شركة "نيو لاند جينتيك" بإنتاجه، لتقوم معامل "مركك" بتسويقه تحت اسم " SVsV- ZEBOV".

وقد تم تطوير المصل عن طريق إدخال جين لبروتين يتواجد على سطح فيروس "إيبولا" والمعروف باسم فيروس "التهاب الفم الحويصلي"، والذي يعمل على تحفيز الجهاز المناعي ضد هذا البروتين، وبالتالي توفير الحماية ضد فيروس "إيبولا".

وقالت نائب مدير "منظمة الصحة العالمية"، إن الوصول إلى طرح مصل ضد فيروس "إيبولا" دون آثار جانبية يحتاج لنحو 40 عاما، علما بأن الفيروس قد إكتشف لأول مرة فى جنوب السودان ، وجمهورية الكونغو على مقربة من نهر"الإيبولا" فى عام 1976 ، مؤكدة على المحاولات الدؤوبة بكل الطرق لمكافحته .

تجدر الإشارة إلى عودة ظهور فيروس "الإيبولا" مرة أخرى فى جنوب غينيا فى ديسمبر 2013 ، قبل إنتشاره فى دول الجوار مثل سيراليون ، ليبيريا ، ليصل معدل الإصابة فى غضون شهور قليلة 28 ألف حالة ، ليزداد إنتشاره فى عدة دول أخرى بسبب نقل دم ملوث والسوائل البيولوجية للأشخاص المصابة بالفيروس .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل